آخر الأخبار

"العليمي" يبحث مع ليندر كينغ ومسؤولين أوروبيين جهود إحياء مسار السلام باليمن

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 22 سبتمبر, 2023 - 01:31 صباحاً

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الخميس، مع مسؤول أمريكي، وآخرين أوروبيين، مستجدات الأزمة اليمنية وإحياء مسار السلام.

 

جاء ذلك خلال لقاء العليمي مع المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندر كينغ، ومديري دائرتي الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية ستيفن هيكي والفرنسية وآن جريلو، على هامش اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وقالت الوكالة "جرى خلال اللقاء استعراض الضغوط المطلوبة من القوى الكبرى لدفع الحوثيين نحو التعاطي الجاد مع الجهود الرامية لتجديد الهدنة وإحياء مسار السلام".

 

كما بحثوا "الإصلاحات الاقتصادية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وسبل دعمها"، وفق المصدر ذاته.

 

والأربعاء، أعلن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، على منصة "إكس"، لقاءه بوفد صنعاء الذي زار الرياض لاستكمال جهود مسار السلام في اليمن، مؤكدا "تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة".

 

والثلاثاء، غادر وفد من جماعة الحوثي العاصمة الرياض بعد محادثات استمرت خمسة أيام مع مسؤولين سعوديين، في أعقاب دعوة رسمية وجهتها المملكة بغية استكمال جهود مسار السلام في اليمن.

 

وتتكثف منذ مدة مساعٍ إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ والأممي هانس غروندبرغ.


تعليقات
square-white المزيد في محلي