آخر الأخبار

"التعاون الخليجي": الأمن في المنطقة لن يسود إلا إذا توفر في اليمن

جاسم البديوي

جاسم البديوي

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 21 سبتمبر, 2023 - 11:53 مساءً

قال أمين عام مجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، الخميس، إنه لا يمكن أن يسود الأمن في المنطقة إلا إذا توفر في اليمن.

 

جاء ذلك في مقابلة مع قناة "الجزيرة" القطرية، على هامش اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية.

 

وخلال المقابلة، قال البديوي تعليقاً حول آخر التطورات الدولية بشأن اليمن: "قدمنا ما نستطيع لليمن، وجهود السعودية وعُمان لحل الأزمة محمودة".

 

والاثنين، أكد اجتماع خليجي أمريكي، على أهمية الدعم المستمر والموحد لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن بعد هدنة أبريل 2022، وفترة التهدئة التي تلت ذلك.

 

وأعرب زير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مع وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، والأمين العام لمجلس التعاون، جاسم البديوي، عن تقديرهم الكبير لجهود سلطنة عمان ومبعوثي الأمم المتحدة والولايات المتحدة لتحقيق هذه الغاية.

 

وأكد الوزراء أيضا دعمهم لعملية سياسية يمنية- يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة تعمل على حل النزاع بشكل دائم.

 

كما رحبوا بالجهود التي يبذلها المجلس القيادي الرئاسي لتعزيز السلام وتخفيف معاناة اليمنيين، مشددين على ضرورة اغتنام الحوثيين هذه الفرصة والانخراط بشكل إيجابي مع الجهود الدولية ومبادرات السلام الهادفة إلى إحلال السلام الدائم في اليمن ووضع حد للصراع.

 

وأكد الوزراء أهمية الاستمرار في تلبية احتياجات اليمن الإنسانية والاقتصادية والتنموية. ودعوا إلى وقف كافة القيود وتدخلات الحوثيين التي تؤثر على عمليات الوكالات الإنسانية على الأرض.

 

وأعربوا عن التزامهم بالمساعدة في تقديم أموال إضافية لدعم خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن.


تعليقات
square-white المزيد في محلي