آخر الأخبار

مارب..افتتاح سابع بنك في المحافظة خلال 5 سنوات

المهرية نت - مارب - خاص
الخميس, 01 يونيو, 2023 - 06:45 مساءً

افتتح بمحافظة مارب، اليوم الخميس، فرع بنك اليمن والكويت، برعاية نائب رئيس المجلس الرئاسي، المحافظ سلطان العرادة، وهو سابع بنك يفتتح فرعاً له في المحافظة منذ مارس 2018.

 

وفي حفل الافتتاح، أكد وكيل محافظة مارب، عبدالله الباكري، أن افتتاح البنك يأتي رافدًا مهمًّا للقطاع المصرفي والاقتصاد الوطني، وسيكون إضافة نوعية، وتطويراً متميزاً للخدمات المالية والمصرفية.

 

وأشار الوكيل الباكري إلى أن السلطة المحلية تقف دائمًا إلى جانب القطاع المصرفي في المحافظة في ظل ما يعانيه الاقتصاد الوطني من ظروف صعبة منذُ إنقلاب الحوثيين، وما رافقه من احتلالهم للقطاعات المصرفية في البلاد.

 

من جانبه أكد مدير عام مكتب محافظ مارب عبده ربه حليس، الاهتمام بالبنوك، كونها تمثل رافدًا مهم للاستثمار في المحافظة، مشيراً إلى أن توجيهات العرادة، تقضي بإعطاء القطاع المالي والمصرفي الاهتمام الخاص حفاظًا على أموال المواطنين والعملة الوطنية.

 

وبحسب مدير فرع بنك اليمن والكويت الإسلامي بمارب خالد الشماع، فإن افتتاح الفرع، يأتي في ظل الانتشار والتوسع للبنك بقطاعيه الإسلامي والتجاري، والهادف لدعم الصيرفة الإسلامية.

 

وأشار إلى أن البنك يقوم بتقديم جميع أنواع الخدمات المصرفية والتمويلية والإلكترونية، وكذلك الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة وفق سياق التمويل الإسلامي.

 

وكانت محافظة مارب قد منحت عدداً من البنوك أرض مساحتها (6) آلاف متر مربع لبناء مقرات رئيسية لفروعها في المحافظة، في إطار دعمها للقطاع الاستثماري.


تعليقات
square-white المزيد في محلي