icons
البث المباشر

آخر الأخبار

"الكويت بجانبكم".. تدشين أكبر مخيم للنازحين في محافظة مأرب

"الكويت بجانبكم".. تدشين أكبر مخيم للنازحين في محافظة مأرب

المخيم في منطقة الميل بمحافظة مارب _المهرية نت

المهرية نت - مأرب_ خاص
الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 10:31 صباحاً

دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة المرحلة الأولى لأكبر مخيم للنازحين ضمن مشروع (الكويت بجانبكم)  لايواء الأسر النازحة والقادمة لمحافظة مارب.

 

ويشمل المخيم الجديد الواقع في منطقة الميل شمال غرب محافظة مارب إيواء 400 أسرة نازحة من محافظة الجوف مجهزة بجميع مستلزماتها تشمل تقديم وجبات غذائية للنازحين.

 

ونقل مراسل "المهرية نت" حديث وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح حول المشروع قائلاً: "لن ينسى الشعب اليمني هذا الموقف الاخوي في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن، مشيدا بالتواجد الانساني الكويتي ضمن مشروع الكويت بجانبكم الذي يأتي ضمن اهتمام دولة الكويت بإيواء النازحين ورعايتهم والتخفيف من معاناتهم ضمن مشروع الإغاثة العاجلة.

 

وقال عياش محمد، نازح لـ"المهرية نت" إن الخيام المعتمدة تقارب وحدات إيواء عدد ما يقارب 500 يتم تجهيزها بتجهيزات كاملة فهي مجهزة بجميع مستلزماتها من الفرش والحصير والبطانيات وتركيب حمامات مؤقتة وخزانات للمياه.

 

وأشار عياش إلى أن المخيم سيقدم ضمن برنامجه وجبات ساخنة وتعبئة خزانات للمياه لمدة ثلاثين يوما لجميع سكان المخيم وهذا ما يميز المخيم عن غيره .

 

وأضاف: المخيم أسعد جميع النازحين واعاد الفرحة إليهم بهذا المخيم الذي ينسيهم ويلات الحرب التي شهدتها محافظة الجوف والذي ما يزالون يعانون منها حتى الآن جراء الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي