آخر الأخبار

المهرة..انطلاق دورة تدريبية في السلامة المنزلية بمدينة الغيضة

المهرية نت - المهرة - خاص
الاربعاء, 25 يناير, 2023 - 08:40 مساءً

انطلقت، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية في مديرية الغيضة في السلامة المنزلية تحت شعار 1"كن آمناً)، والتي تستهدف أكثر من 50 من النساء والفتيات بالمديرية، وتنظمها مؤسسة فينا خير ومعهد المهرة للتدريب بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة.

 

وفي افتتاح الدورة قالت مديرة مؤسسة فينا خير فاطمة خوار إن الدورة التدريبية تستهدف خمسين من النساء بالغيضة ذات الكثافة السكانية لأهمية السلامة، وعدم تكرار الحوادث في المنازل.

 

من جانبه أشاد سالم سويلم نائب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بهذه الدورة المهمة التي تنظمها مؤسسة في خير ومعهد المهرة للتدريب، داعياً المشاركات للاستفادة من الدورة التدريبية، ونشر الوعي المجتمعي أوساط الأسر بتلك الحوادث.

 

وقال مدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان إن المدينة سجلت العديد من الحوادث على مدى السنوات الماضية نتيجة غياب التوعية بمخاطر السلامة.

 

ودعا سعيدان جميع المشاركات للاستفادة من الدورة التي ستسمر على مدى يومين متتاليين، ونشر تلك الثقافة بين المجتمع للحفاظ على الأرواح، والالتزام بشروط السلامة.

 

من جانبها أكدت مستشار محافظ المهرة لشؤون المرأة عليا الحريزي على أهمية تلك الدورات التي تمثل التوعية بالمخاطر التي قد تتعرض لها أسر بكاملها نتيجة غياب الوعي.

 

وحثّت الحريزي المتدربات على الاستفادة من هذه الدورة ونشر تلك المعلومات وسط القطاع النسوي بالمحافظة للاستفادة منها، مؤكدة على دعم السلطة المحلية بالمحافظة لمثل هذه الدورات.

 

وأشادت مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة لبنى كلشات بمؤسسة فينا خير لإقامتها مثل هذه الدورات المهمة التي تهدف إلى توعية المجتمع بتلك المخاطر.


تعليقات
square-white المزيد في محلي