آخر الأخبار

ناطق لجنة الاعتصام: قرارات العليمي في حضرموت جاءت تلبية لمطالب الإمارات

العليمي خلال لقاءه الخميس رئيس الإمارات في أبوظبي

العليمي خلال لقاءه الخميس رئيس الإمارات في أبوظبي

المهرية نت - المهرة - خاص
الخميس, 08 ديسمبر, 2022 - 05:26 مساءً

اتهم الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي محافظة المهرة علي مبارك محامد، الخميس، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بتنفيذ مخطط دولة الإمارات في المناطق الشرقية، بعد عودته الأخيرة منها.

 

وقال بن محامد في منشور له على صفحته بموقع "فيسبوك"، إن "العليمي بعد عودته من الإمارات بدأ بتنفيذ مخططها في حضرموت الوادي بإصدار القرارات التي نتج عنها نشر الفوضى وإلزام أصحاب المحالّ التجارية بالعصيان المدني وقطع طرقات".

ولفت إلى أن "قرارات العليمي جاءت تنفيذا لمطالب الإمارات الهادفة لنشر الفتن والقتل في المناطق الشرقية". 

 

وتابع: "لجنة الاعتصام السلمي حذرت من أن المجلس الرئاسي يعمل لصالح الاحتلال السعودي الإماراتي ويشرع لهم نهب الثروات"ز

 

ودعا بن محامد، جميع أبناء اليمن ،إلى استشعار المسؤولية والخطر والاستعداد للمرحلة القادمة وإفشال كل المخططات والمؤامرات الخارجية".

 

والخميس الماضي، التقى العليمي، بالرئيس الإماراتي محمد بن زايد، في أبوظبي، وبحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وجهود دعم السلام وتخفيف المعاناة في اليمن.

 

وتدعم الإمارات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يشارك في الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي، الذي يفتح بين الحين والآخر مسألة تقسيم البلاد، ويستمر في زعزعة استقرار المحافظات التي تخضع لسيطرته بنشر الفوضى والصراعات الداخلية.

 

وخلال الفترة الأخيرة، صعد المجلس الانتقالي من أعماله، بنشر الفوضى وقطع الطرقات وإغلاق المحلات التجارية في وادي حضرموت، مطالباً برحيل القوات الحكومية منها، تمهيداً لتنفيذ سيناريو شبوة وقبلها سقطرى وعدن.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي