icons

آخر الأخبار

بسبب زيادة الأسر النازحة.. تقرير أممي: مأرب في حالة طوارئ غذائية حتى يناير

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 12:11 صباحاً

قال تقرير للأمم المتحدة، إن التحسينات الموسمية في الوصول إلى الغذاء والدخل من الحصاد الرئيسي أدت إلى تحسين النتائج على مستوى ثلاث محافظات يمنية.

 

وقالت شبكة الإنذار المبكر للمجاعة التابعة للأمم المتحدة في تقريرها، "إنه وبسبب الارتفاع في نسبة الأسر النازحة، التي تعتمد على المساعدة، فمن المتوقع أن تظل مأرب في حالة الطوارئ غذائية في المرحلة الرابعة من التصنيف الدولي حتى يناير المقبل.

 

على صعيد آخر، أفاد التقرير، بأن أسعار السلع الغذائية الأساسية مستقرة ظلت بشكل عام خلال الشهرين الأخيرين، على الرغم من أنها كانت أعلى بكثير من الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأشار إلى ارتفاع كبير في أسعار منتجات الدواجن "الدجاج الحي والبيض" في جميع مناطق سيطرة الحوثيين، وذلك زيادة الضرائب أخيراً على الدجاج والبيض عند نقاط التفتيش.

 

ويحد هذا من الوصول إلى مصادر مهمة للبروتين والمواد المغذية لملايين الأسر، إلا أن هطول الأمطار فوق المتوسط يوليو الماضي أدى إلى تجديد مصادر المياه لري الأراضي الزراعية، مما لأسهم بشكل عام بشكل إيجابي في الإنتاج الزراعي، وفقاً للتقرير.

 

 ورصدت الشبكة ارتفاع أسعار الماشية في اليمن أوائل يوليو الماضي.

 

 وقالت: إنه ونظراً لارتفاع الأسعار وضعف القوة الشرائية عبر مجموعات الثروة المتوسطة والميسورة، كانت مبيعات الأغنام أقل من المعتاد، ومن المحتمل أن يكون هذا قد حد من وصول أصحاب الماشية إلى الدخل، في وقت كانت فيه مبيعات الماشية مصدراً رئيسياً لدخل الأسرة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي