آخر الأخبار

"اعتصام المهرة" تعلن مساندتها للاحتجاجات الشعبية في عدن

المهرية نت - المهرة - خاص
الاربعاء, 22 يونيو, 2022 - 01:22 صباحاً

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، الثلاثاء، مساندتها ووقوفها الكامل إلى جانب المحتجين من أبناء محافظة عدن حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

 

وقالت لجنة الاعتصام في بيان، وصل "المهرية نت"، نسخة منه، إنها "تبارك انتفاضة أبناء عدن الشعبية وثورتهم التي تعبر عن أبناء اليمن نظراً إلى ما وصلت إليه الأوضاع من تدهور وانهيار واضح، في تردي الحياة المعيشية والخدمية".

 

وأضافت اللجنة، أن "اليمنيون باتوا يعانون من الثالوث المخيف (الفقر، والجوع، والمرض)، وتفاقم كل جوانب الحياة المختلفة خلال سبع سنوات الحرب العجاف".

 

وذكرت لجنة الاعتصام، أن أطماع "الاحتلال السعودي الإماراتي السبب الرئيسي في وصول اليمن إلى هذه الأوضاع، من الفقر وغلاء الأسعار، والبطالة، والعبث بثرواته ومقدراته في انتهاك واضح للدستور والقوانين، وكافة المعاهدات والمواثيق الدولية".

 

ودعت لجنة اعتصام المهرة، "كافة أبناء اليمن الأحرار للخروج الجماهيري الغاضب لاستعادة حقوقهم من سلطة لا يهمها سوى مصالحها الضيقة ومكاسبها الشخصية".

 

واتهمت اللجنة، "الاحتلال السعودي الإماراتي بتحقيق أطماعه وأهدافه في اليمن من خلال تمزيق وحدة النسيج الاجتماعي، ونهب خيرات الوطن وثرواته، وخلق الصراعات وإثارة الفتن، والفرقة بين أبناء الوطن الواحد".

 

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، احتجاجات لليوم الثالث على التوالي تنديدا بتدهور الوضع المعيشي وضعف الخدمات، خصوصا التيار الكهربائي.

 

وأغلق "المحتجين بالأحجار طرقا رئيسة في مديرية المنصورة، وأشعلوا الإطارات تعبيرا عن سخطهم من تدهور الوضع المعيشي والخدمات العامة".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي