آخر الأخبار

محافظ تعز يوجه بمراجعة أسعار الكهرباء التجارية

المهرية نت - تعز - خاص
الإثنين, 23 مايو, 2022 - 05:59 مساءً

ناقش محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الاثنين، مع مدير مؤسسة الكهرباء، أوضاع فرع المؤسسة والرقابة على الأسعار الكهرباء التجارية وذلك بحضور ممثلين عن شباب الرقابة المجتمعية، وممثل الكهرباء بفريق مشاورات تعز.

 

وأكّد شمسان أن السلطة المحلية ستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للوقوف أمام التلاعب بأسعار الكهرباء، وتحميل المواطن أعباء إضافية وتكاليف لا تستند إلى أي معايير فنية وقانونية.

 

وكلف المحافظ المؤسسة بمراجعة أوضاع الكهرباء والعمل على إلغاء رسوم الاشتراكات التي تفرضها الشركات التجارية المؤقتة، وأي رسوم تحت أي مسميات أخرى، واعتماد سعر البيع وفقاً للمعايير التي حددتها اللجنة المكلفة، وحساب الكلفة وفق متغيرات أسعار المحروقات في السوق المحلية.

 

واستمع المحافظ من مدير مؤسسة الكهرباء  إلى تقرير يتضمن تحديد أسعار تقديم خدمات الكهرباء، وتكاليف توليد وبيع الطاقة الكهربائية، وتحديد الأسعار المناسبة، واحتساب مصاريف التشغيل ونسبة إيجار الشبكة للمؤسسة العامة للكهرباء، والتأكيد على أن الأسعار متغيرة بالزيادة والنقصان وفق متغيرات أسعار الوقود في السوق المحلية.

 

من جهتهم تطرق فريق شباب الرقابة المجتمعية وممثل الكهرباء بفريق مشاورات تعز إلى ما يعانيه المواطن من ارتفاع في أسعار تكلفة الكهرباء، مؤكدين وقفوهم مع توجهات السلطة المحلية للتخفيف من معاناة المواطنين.


تعليقات
square-white المزيد في محلي