icons

آخر الأخبار

العرادة يطالب المبعوث الأممي بالكشف عن الطرف المعرقل لاتفاق الهدنة

لقاء العرادة مع المبعوث الأممي- تويتر

لقاء العرادة مع المبعوث الأممي- تويتر

المهرية نت - خاص
الجمعة, 13 مايو, 2022 - 05:37 مساءً

طالب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم الجمعة، بالكشف للعالم والمجتمع الدولي عن المسؤول عن خروقات الهدنة.

 

وشدد خلال اللقاء الذي جمعه مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، على ضرورة قيام الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن بالكشف للعالم والمجتمع الدولي عن المسؤول عن خروقات الهدنة، والطرف المعرقل لها.

 

وأكد على أهمية ممارسة كافة الضغوط الممكنة على الجماعة المسلحة للالتزام بما تم الاتفاق عليه وعدم تحويل الملف الإنساني إلى ابتزاز سياسي.

 

وأشار إلى أن الحكومة قدمت الكثير من التنازلات والدعم لإنجاح جهود الأمم المتحدة لإيقاف الحرب وإحلال السلام العادل الذي يقود إلى عودة مؤسسات الدولة الشرعية ورفع المعاناة عن المواطنين واستكمال العملية السياسية.

 

واتهم جماعة الحوثي بالتنصل عن كافة التزاماتها ومواصلة خروقاتها المستمرة للهدنة من خلال التحشيد المتواصل إلى كافة الجبهات واستمرار القصف المدفعي والطيران المسيَّر واستهداف المناطق الآهلة بالسكان في محافظتي مأرب وتعز بالصواريخ الباليستية.

 

وأضاف أن الحوثي مصرة على إغلاق الطرقات والمعابر للمدن وخاصة في تعز وتعرقل ملف إطلاق الأسرى والمختطفين وترفض المقترحات التي تقدمت بها الحكومة لتخفيف معاناة المواطنين وفي مقدمتها تسليم رواتب الموظفين من عائدات ميناء الحديدة بموجب اتفاق استوكهولم وبنود الهدنة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي