آخر الأخبار

محافظ تعز يدشن حلقة نقاشية حول تنمية الموارد المالية

المهرية نت - تعز - خاص
الاربعاء, 11 مايو, 2022 - 05:27 مساءً

أكد محافظ تعز نبيل عبده شمسان، اليوم الأربعاء، أن عجلة الإصلاحات دارت ولن تتوقف، وعلى الجميع استشعار المسؤولية الأخلاقية والوطنية، والارتقاء إلى مستوى التحديات وفقاً للمرحلة الجديدة لوضع حدٍ لكل الاختلالات والتجاوزات في مختلف مرافق ومؤسسات الدولة.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه للحلقة النقاشية الخاصة بتنمية الموارد المالية "الواقع والمأمول والمسؤولية"، التي ينظمها على مدى يومين مكتب المالية بالمحافظة، بمشاركة مدراء عموم المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية و الإيرادية والجهات الرقابية.

 

ودعا شمسان المشاركين إلى التفاعل الجاد والخلاق مع مضامين وأهداف الحلقة، ووضع المعالجات الحقيقة لكل القضايا وبشفافية بحيث تكون مزمنة و ملزمة للجميع.

 

وأكّد على ضرورة قيام مدراء المكاتب والمديريات بتصحيح الأوضاع غير القانونية، وتنفيذ توصيات الأجهزة الرقابية خلال الفرصة الممنوحة لهم، وتطبيق قانون التدوير الوظيفي لمختلف المستويات الوظيفية.

 

 من جهته أوضع مدير عام مكتب المالية محمد السامعي أن الحلقة الناقشة تأتي لدراسة كافة المشاكل والمعوقات والمخالفات المصاحبة لأعمال التحصيل، وللخروج بحلول موضوعية لكل تلك القضايا.

 

وعرضت في الحلقة النقاشية أربع أوراق تمحورت في مجملها حول المسؤولية القانونية والوطنية لمديري المديريات والمكاتب الإيرادية في الرقابة والإشراف والدليل الإرشادي لتبويب الأوعية الضريبية والمسؤولية القانونية المترتبة على مدراء المديريات ومدراء المكاتب الإيرادية في تنفيذ توصيات تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وواقع تحصيل الموارد المالية وتوريدها.


تعليقات
square-white المزيد في محلي