آخر الأخبار

تعز..تدشين برنامج إعداد خارطة طريق لقطاع الشباب في المحافظة

يتضمن البرنامج تحديد وتحليل احتياجات الشباب في كل الجهات ذات العلاقة

يتضمن البرنامج تحديد وتحليل احتياجات الشباب في كل الجهات ذات العلاقة

المهرية نت - تعز - خاص
الإثنين, 28 فبراير, 2022 - 09:04 مساءً

دشّن مكتب الشباب والرياضة بتعز، ومنظمة كير العالمية، اليوم الاثنين، برنامج إعداد خارطة طريق لقطاع الشباب في المكتب.

 

ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بمستوى التشبيك والشراكة بين المكتب وبقية المؤسسات والجهات المعنية بالشباب.

 

ودُشن البرنامج اليوم بتنظيم ورشة عمل لتحديد وتحليل احتياجات الشباب في جامعة تعز، استعرضت الأنشطة والفعاليات المنفذة بين الجانبين والأخرى التي يمكن تنفيذها مستقبلا، وخرجت الورشة لوضع رؤية لآلية التنسيق وحزمة من الأنشطة والبرامج في مجالات مختلفة معنية بالشباب والمرأة.

 

وقال نائب رئيس جامعة تعز رياض العقاب، إن البرنامج مهم لتحديد وتحليل احتياجات الشباب في جامعة تعز، ومن شأنه تعزيز التعاون بين مكتب الشباب والرياضة والجامعة، ومختلف الجامعات والمؤسسات.

 

بدوره أوضح أيمن المخلافي مدير عام الشباب والرياضة أن برنامج إعداد خارطة طريق لقطاع الشباب يتضمن تحديد وتحليل الاحتياجات في كل الجهات العاملة في قطاع الشباب، والوصول إلى آلية تنسيق وعمل موحدة.

 

وأكد المخلافي أن البرنامج يتضمن إقامة عدة ورش عمل لكل الجهات الشريكة مع مكتب الشباب والرياضة وهي جامعة تعز والجامعات الخاصة والمعهد التقني والفني ومكتب التربية والتعليم والمنظمات والمبادرات الشبابية، ويهدف إلى إعداد مصفوفة الاحتياجات الشبابية والخروج بخارطة طريق لقطاع الشباب بمشاركة مختلف الجهات.

 

وأشار إلى أن بداية المشروع جاءت في جامعة تعز، كون الجامعة شريك رئيسي لمكتب الشباب والرياضة وكونها الحاضن الأكبر للشباب في المحافظة، مشدداً على أن مخرجات البرنامج ستكون خارطة طريق متكاملة وفاعلة لقطاع الشباب.


تعليقات
square-white المزيد في محلي