آخر الأخبار

تراجع كبير لمشاريع التنمية في سقطرى في ظل غياب الدولة وتعطيل مؤسساتها

تكدس كبير للقمامة في شوارع وسواحل حديبو - أرشيفية

تكدس كبير للقمامة في شوارع وسواحل حديبو - أرشيفية

المهرية نت - سقطرى - خاص
السبت, 29 يناير, 2022 - 12:27 صباحاً

أبدى عدد كبير من أهالي أرخبيل سقطرى، استيائهم الشديد من انهيار مشاريع التنمية بالجزيرة، منذ سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً على الأرخبيل قبل سنوات.

 

وقالوا في أحاديث متطابقة، لـ"المهرية نت"، إن المشاريع التنموية بالجزيرة شهدت تراجعاً كبيراً خلال الأعوام الثلاثة الماضية، في ظل غياب كامل للحكومة اليمنية والسلطة المحلية المتمثلة في المحافظ رمزي محروس والأجهزة الأمنية الحكومية.

 

 وقال سكان من مدينة حديبو عاصمة المحافظة، إن "شوارع المدينة تشهد تكدساً كبيراً للقمامة والنفايات، حيث تمددت نحو أزقة وشوارع العاصمة، في ظل تعطيل مليشيا الانتقالي لمؤسسات الدولة.

 

وقال عبدالسلام السقطري في منشور على فيسبوك، إن "مناظر القمامة وهي تملأ شوارع حديبو مع الأسف غير حضارية ولا تمت للبيئة بصلة وأصبحت مرتعا للأوساخ والقاذورات بشتى أنواعها".

 

وحذّر مسؤول في السلطة المحلية بالمحافظة، فضل عدم ذكر اسمه، من "تفشي الأوبئة" في سقطرى جراء تراكم "القمامة والمخلفات" في الشوارع وعلى أبواب المحلات التجارية وسواحل العاصمة حديبو.

 

وتفاقمت الأزمة بعد سحب مؤسسة خليفة الإماراتية معدات النظافة التي سبق، وأن تبرعت بها لصندوق النظافة بالمحافظة.

 

وتعيش سقطرى في فوضى شاملة وأوضاع أمنية ومعيشية متردية خلفتها ميليشيا الانتقالي الجنوبي المستقدمة من محافظات يمنية أخرى، في الجزيرة الآمنة والمسالمة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي