آخر الأخبار

بيان للرباعية الدولية يعبر عن القلق بشأن الوضع الإنساني في اليمن

إرشيف

إرشيف

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 16 ديسمبر, 2021 - 04:06 مساءً

عبّر سفراء الرباعية الدولية عن قلقهم بشأن الوضع الإنساني في اليمن، مؤكدين حاجة كافة الأطراف السياسية إلى العمل معاً لدعم خطة الحكومة للتعافي والإصلاح.

 

وأوضح بيانٌ صادر عن سفراء السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا أن الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي تُعدُّ أساسية في تقليص الاحتياجات الإنسانية.

 

ورحّب بيان الرباعية بتعيين محافظ للبنك المركزي، منوهاً أن "تعيين الكوادر المؤهلة يمثل خطوة إيجابية إلى الأمام"، نظرا لأهمية الاقتصاد للوضع في اليمن.

 

وأشارت الرباعية إلى الاستعداد لمواصلة العمل عن كثب مع الحكومة دعماً للإجراءات الخاصة بتحقيق المزيد من الاستقرار للاقتصاد اليمني، بما في ذلك الالتزام بمواصلة تقديم الدعم الفني، وتدارس الخيارات المتاحة لزيادة فرص اليمن في الحصول على العملات الصعبة وتسهيل التجارة.

 

ودعا السفراء الحكومة إلى استمرار عملية الإصلاحات، مؤكدين أهمية الشفافية والمسؤولية في استخدام العائدات المحلية وإدارة التمويل الخارجي، معبرين عن قلقهم العميق بشأن الهجوم الحوثي المستمر على مأرب، ومؤكدين الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار، خاصة في ضوء الأعداد الهائلة من اليمنيين النازحين نتيجة للاقتتال.


تعليقات
square-white المزيد في محلي