آخر الأخبار

حضرموت..مؤتمر للعلماء ومشائخ القبائل بعدة محافظات برعاية وزارتي الأوقاف والداخلية

مؤتمر علماء ومشائخ قبائل حضرموت وشبوة المهرة وسقطرى

مؤتمر علماء ومشائخ قبائل حضرموت وشبوة المهرة وسقطرى

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 15 ديسمبر, 2021 - 05:04 مساءً

عُقد اليوم الأربعاء، بمدينة سيئون في محافظة حضرموت، مؤتمر علماء ودعاة ومشائخ قبائل "حضرموت، شبوة، المهرة وسقطرى" تحت شعار "معا صفا واحداً ضد المليشيات الحوثية الانقلابية والوقوف على الأوضاع المعيشية والاقتصادية ، برعاية من وزارتي الأوقاف والداخلية.

 

وأكّد وزيرا الأوقاف محمد شبيبة والداخلية إبراهيم حيدان على الدور الفعّال والمؤثر للعلماء والمشائخ في تمتين وحدة الصف، مشيرين أن اليمنيين أدركوا خطر الفكر الحوثي الدخيل الذي كان يتستر تحت غطاء وذريعة الوضع الاقتصادي وتسبب في تدمير الاقتصاد وتمزيق النسيج الاجتماعي.

 

ونوّه الوزيران إلى الجهد الذي يبذله العلماء في تخريج دفعات من حفاظ كتاب الله، وتطرقا إلى جهود معالجات للوضع الاقتصادي والمعيشي في ظل بروز عقبات تتطلب التفافاً مجتمعياً يقوده العلماء ينبذ الكراهية والدعوات المشبوه التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار.

 

وتخلل المؤتمر كلمات لعدد من العلماء ومشائخ القبائل نيابة عن محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وسقطرى طالبت الحكومة بإيجاد حلول ومعالجات للوضع الاقتصادي الذي يعانيه المواطن.

 

وطالب البيان باتخاذ إجراءات صارمة من قبل السلطات المحلية ممثلة بمكتب الصناعة والتجارة لمراقبة الأسعار وعدم ترك الباب على مصراعيه في تسعير المواد الأساسية والاستهلاكية مع توفير الدعم لهذه المواد ولو عن طريق تخفيض الجمارك أو توفير العملة الصعبة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي