آخر الأخبار

فريق الإصلاحات الاقتصادية يلتقي غروندبيرغ لمناقشة المسار الاقتصادي للأزمة اليمنية

شعار فريق الإصلاحات الاقتصادية

شعار فريق الإصلاحات الاقتصادية

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 25 أكتوبر, 2021 - 05:18 مساءً

التقى ممثلو فريق الإصلاحات الاقتصادية في اليمن المبعوث الدولي هانس جروندبرج، لمناقشة القضايا الاقتصادية الملحّة في مسار المفاوضات اليمنية المرتقبة من أجل السلام.

 

وأوضح رئيس فريق الإصلاحات الاقتصادية أحمد بازرعة أهمية المبادرات التي ساهم فيها الفريق خلال الحرب والمتمثلة في دعم جهود الإغاثة الإنسانية وتقديم الرؤى والمقترحات التي تهدف إلى استمرار النشاط الاقتصادي وإعادة الإعمار.

 

وأكّد استعداد الفريق للعمل المشترك مع فريق المبعوث الأممي لإيجاد حلول للمشكلات الاقتصادية الملحة في اليمن، والإسهام في مسار الحل السياسي الشامل في اليمن لاسيما وأن الفريق يعمل على رؤى وتصورات عملية في هذا الجانب.

 

من جانبه أكّد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج أن المسار الاقتصادي يعد أحد المسارات المهمة التي يجب الانخراط فيها من أجل الوصول إلى الحل الشامل، وإذا لم يكن هناك معرفة كافية بالأولويات الاقتصادية التي يجب طرحها على جميع الأطراف فإن الحل سيكون جزئياً ولن يحقق ما يحتاجه اليمنيون.

 

وأكد خلال حديثه مع ممثلي فريق الإصلاحات الاقتصادية على أهمية التفكير بنوع الأولويات التي يمكن التركيز عليها في المسار الاقتصادي على المدى القصير والطويل لمناقشتها مع مختلف الأطراف..

 

وناقش ممثلو الفريق مع المبعوث الأممي أبرز التحديات الاقتصادية التي يواجهها القطاع الخاص في اليمن وانعكاساتها على الشأن الاقتصادي والإنساني في اليمن، وعبروا عن تطلعهم بأن يعطى المسار الاقتصادي اهتماماً استثنائياً نظراً لأهميته لحياة اليمنيين الذين يعانون بصورة غير مسبوقة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي