آخر الأخبار

الحراك الثوري يدين منع باعوم من دخول المكلا ويتهم سلطة حضرموت بالتمييز العنصري

إرشيف

إرشيف

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 24 أكتوبر, 2021 - 08:54 مساءً

دان المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي منع الزعيم حسن باعوم من دخول مدينة المكلا من قبل تشكيلات النخية الحضرمية، بعد وصوله من محل إقامته بمدينة صلالة العمانية إلى أرض الوطن.

 

وقال المجلس، في بيان أصدره اليوم الأحد، إن ما جرى "منافياً للقيم والمبادئ الوطنية الجنوبية في التعامل مع الرمز الثوري الجنوبي باعوم الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجل الحرية والكرامة لأبناء شعب الجنوب".

 

وأضاف: "على أفراد تشكيلات النخبة الحضرمية أن يدركوا ويعلموا علم اليقين بأنه لولا تضحيات الزعيم باعوم الثورية في كسر حاجز الخوف لدى أبناء شعبنا الجنوبي في عز جبروت القمع، ما كان لهم أن يقفوا اليوم مدججين بسلاح التحالف في مدخل مدينة الشحر الحضرمية التي تعد امتدادا للثورة السلمية التي قادها باعوم.

 

واتهم البيان السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بالتمييز العنصري من خلال عدم منع قيادات حضرمية وأخرى جنوبية من دخول مدينة المكلا بأرتال عسكرية مرافقة لها، في حين منعت باعوم من دخول مدينة المكلا.

 

وطالب المجلس السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وتشكيلات النخبة الحضرمية، بسرعة السماح للزعيم باعوم من دخول مدينة المكلا، "وفي حال تعنتها بالمنع فعليها أن تتحمل عواقب التحركات الشعبية من كل حدب وصوب نحو مدينة المكلا".


تعليقات
square-white المزيد في محلي