آخر الأخبار

تحالف شباب الأحزاب يطالب بحل أزمة الغاز في تعز

جانب من الوقفة الاحتجاجية

جانب من الوقفة الاحتجاجية

المهرية نت - تعز - خاص
الاربعاء, 13 أكتوبر, 2021 - 07:44 مساءً

نظّم تحالف شباب الأحزاب السياسية في محافظة تعز، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بوضع حلول جذرية لأزمة الغاز المنزلي في المدينة.

 

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات منددة باستمرار أزمة الغاز بتعز في ظل تفاقم الوضع الاقتصادي في البلد.

 

وقال بيان الوقفة إن أزمة الغاز الخانقة تسببت في أضرار بالغة لسكان مدينة تعز، وفاقمت من معاناتهم بسبب  الحرب والحصار المفروض على المدينة من قبل الحوثيين منذ أعوام؛ الأمر الذي أدى إلى انعدام الخدمات العامة وتدهور العملة الوطنية وارتفاع الأسعار واستشراء الفساد في كل مفاصل الدولة.

 

 وأشار البيان إلى أن الوقفة الاحتجاجية تعبيرٌ عن رفض تحالف شباب الأحزاب لصناعة الأزمات وفي مقدمتها أزمة الغاز المنزلي التي بلغت حداً لا يطاق.

 

وطالب الشركة اليمنية للغاز في صافر بزيادة كمية الغاز المنزلي المخصص للمحافظة بما يتناسب مع الكثافة السكانية وتزايد أعداد النازحين، ومنع أي شكل من أشكال خصخصتها.

 

كما طالبت الوقفة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية ومحور تعز بالتعاون مع السلطات الحكومية في المحافظات المجاورة لتأمين نقل مادة الغاز من محافظة مارب إلى داخل مدينة تعز، ورفع نقاط الجباية.

 

ودعا البيان السلطة المحلية بتعز إلى تفعيل الدور الرقابي على عملية توزيع مادة الغاز، ومحاسبة الفاسدين الذين يعملون على التلاعب في التوزيع من وكلاء الغاز، وإغلاق السوق السوداء ومحطات الغاز غير المصرح لها والتي تمثل تهديداً حقيقياً على حياة المواطنين.


تعليقات
square-white المزيد في محلي