آخر الأخبار

قوات طارق صالح تعاود إغلاق طريق "الكدحة" غربي تعز بعد ساعات من فتحه

من وقفة احتجاجية سابقة تطالب بفتح طريق "الكدحة" غربي تعز

من وقفة احتجاجية سابقة تطالب بفتح طريق "الكدحة" غربي تعز

المهرية نت - تعز - خاص
الأحد, 10 أكتوبر, 2021 - 10:40 مساءً

قال سكان محليون، الأحد، إن قوات طارق صالح (المدعومة إماراتياً)، عاودت إغلاق طريق "الكدحة" غربي محافظة تعز والذي يربط بين المحافظة والمديريات الساحلية، وذلك بعد ساعات من فتحه أمام المواطنين والمسافرين.

 

وقال شهود عيان لمراسل "المهرية"، إن "قوات اللواء الثالث حراس جمهورية التابعة لطارق صالح سمحت للسيارات المرور من صباح الأحد حتى الظهر وأشعرت المسافرين بمعاودة إغلاقه بدء من يوم غداً".

 

وأضاف الشهود أن "قوات طارق صالح احتجزت المواطنين من الساعة 4 عصراً إلى الساعة 7 مساءً وحذرتهم من المرور يوم غدٍ وأنهم سوف يعاودن إغلاق الطريق".

 

وكان وكيل محافظ تعز عارف جامل، أعلن ليلة أمس السبت، فتح الطريق أمام المسافرين، في حين أن قوات اللواء كانت قد نشرت عبر تطبيق خبراً يفيد أن الطريق لم يتم فتحها وأن فتح الخط خبر غير صحيح.

 

ولم تكن المواقع الرسمية التابعة لـ"طارق صالح" قد أكدت فتح الطريق كما روجت له بعض وسائل الإعلام.

 

وجاء خبر إفتتاح الطريق بعد أسبوع من استلام قوات طارق لمديريتي "الوزاعية" و"موزع" من قوات هيثم قاسم (موالٍ للإمارات) التي كانت تسيطر على هذه المناطق.

 

ويمثل طريق "الوازعية" أهمية بالغة وضرورية للمواطنين الذين يضطرون لقطع مسافات تقدر بسبع ساعات للوصول إلى مدينة تعز بسبب الحصار الحوثي المفروض على المدينة. 

 

وخلال الفترات الماضية، نفذ العديد من المواطنين والناشطين وقفات احتجاجية، للمطالبة بفتح خط "الكدحة" الرابط بين تعز والمخا، والذي حررته قوات الجيش قبل أشهر لكن قوات طارق صالح أعادت إغلاقه أمام المواطنين والمسافرين.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي