آخر الأخبار

تواصل الاحتجاجات الغاضبة في عدن بسبب تردي الخدمات وسوء الأوضاع المعيشية

المهرية نت - عدن - خاص
الاربعاء, 22 سبتمبر, 2021 - 10:03 صباحاً

تتواصل المظاهرات بالعاصمة المؤقتة عدن، تنديداً بالتبعات الاقتصادية للحرب المستمرة منذ أكثر من 7 سنوات والانهيار الكامل في الخدمات العامة الذي يضرب المدينة.

 

وقال القيادي في المقاومة الجنوبية، وليد الإدريسي، في تصريح خاص لـ "المهرية نت"، إن "المسيرات في العاصمة المؤقتة عدن مستمرة حتى ينال شعبنا حياة كريمة، تفعل فيها الخدمات من مياه وكهرباء وغيرها".

 

ودعا الإدريسي، سلطة الأمر الواقع في المحافظة إلى الاهتمام بقوت الشعب وخدماته مالم سيتحول التصعيد الى ثورة تنخر الفاسدين في كل مؤسسات الدولة.

 

واستنكر الادريسي، حملة الاعتقالات التي طالت نشطاء المسيرات الاحتجاجية في كل من مديريتي "المنصورة" و"كريتر" مطالبا بالأفراج الفوري عنهم.

 

والثلاثاء، أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها البالغ حيال الوضع الحقوقي باليمن، متهمة المجلس الانتقالي والحوثيين “بانتهاك” القانون الدولي لحقوق الإنسان.

 

وقال بيان صادر عن المتحدثة باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان مارتا هورتادو، “التقارير تفيد بأن قوات الأمن التابعة لسلطات المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا) استخدمت القوة غير الضرورية وغير المتناسبة ضد المتظاهرين المحتجين على تدهور الأوضاع المعيشية ونقص الخدمات العامة، مما تثير القدر نفسه من القلق”.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي