icons

آخر الأخبار

سقطرى.. تجدد المظاهرات ضد "مليشيا الانتقالي" وتدهور الأوضاع المعيشية

جانب من التظاهرة في سقطرى

جانب من التظاهرة في سقطرى

المهرية نت - سقطرى - خاص
الأحد, 19 سبتمبر, 2021 - 09:39 صباحاً

تجددت التظاهرات الشعبية في محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الأحد، ضد مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، وتنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية في البلاد.

 

وذكرت مصادر لـ"المهرية نت"، أن حشود غفيرة تتوافد من كل مناطق الأرخبيل، إلى ساحة التظاهرات في مدينة حديبو، يقابلها تعزيزات عسكرية لمليشيا الإنتقالي في محاولة لقمع المتظاهرين.

 

وقال مراسل "المهرية نت"، إن مليشيات الإنتقالي أغلقت منذ وقت مبكر صباح اليوم، الطرق المؤدية إلى الساحة التظاهرات بالعاصمة حديبو، في محاولة لعرقلة تجمع المتظاهرين.

 

وقالت مصادر محلية، إن المظاهراين جابوا شوارع وأحياء مدينة حديبو عاصمة سقطرى، ورفعوا شعارات تطالب الرئاسة اليمنية بتحسين الأوضاع المعيشية،  وفي مقدمتها الكهرباء والمشتقات النفطية.

 

كما ردد المتظاهرون شعارات رافضة ومناوئة لمليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً، متهين إياها بافتعال الأزمات ونهب ثروات الأرخبيل.

 

على الصعيد، قال شهود عيان، إن "مليشيا الإنتقالي نصبت عدة نقاط عسكرية على المداخل الرئيسية والفرعية لمدينة حديبو، ومنعت توافد الحشود من المتظاهرين من دخول المدينة".

 

وكانت مسيرة حاشدة مماثلة خرجت الأحد الماضي في شوارع مدينة حديبو، تنديداً بتدهور الأوضاع الخدمية في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً على المحافظة.

 

وتعاني سقطرى من أزمات متراكمة وارتفاع في أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية، في ظل غياب تام للدولة، وعبث المسلحين الذين استقدمتهم الإمارات من خارج المحافظة لتمرير أجنداتها المشبوهة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي