icons

آخر الأخبار

الحديدة..وقفة احتجاجية تندد بانتهاكات الحوثيين وتطالب بوقف العمل باتفاق "ستوكهولم"

جانب من الوقفة

جانب من الوقفة

المهرية نت - الحديدة - خاص
الخميس, 16 سبتمبر, 2021 - 06:30 مساءً

نظّم مجلس تهامة الوطني، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية في مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة، للتنديد بالانتهاكات التي تقوم بها جماعة الحوثي في المحافظة، وللمطالبة باستكمال تحرير المحافظة وإيقاف العمل باتفاقية ستوكهولم.

 

ورفع المحتجون شعارات تطالب الجهات المعنية وفي مقدمتها الحكومة الشرعية باستكمال تحرير مدينة الحديدة و المديريات التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين.

 

وشدّد المشاركون في الوقفة على ضرورة وضع حد للجرائم اليومية المستمرة التي تمارسها جماعة الحوثي  ضد المواطنين في مديريات حيس والتحيتا والدريهمي، ومختلف مناطق المحافظة والتي راح ضحيتها آلاف الأبرياء منذ توقيع اتفاقية ستوكهولم، في ديسمبر2018.

 

وأعرب المحتجون عن استنكارهم الشديد للصمت الأممي المطبق على انتهاكات الحوثيين المتواصلة بحقهم، مطالبين بموقف جاد وحازم يوقف عبثها ووضع حد لمعاناة ملايين المشردين من أبناء تهامة.

 

وقال رئيس مجلس تهامة البرلماني محمد ورق إن الوقفة الاحتجاجية تأتي والوطن يمر بأصعب مراحله التاريخية العصيبة وتهامة بوجه خاص وهي تقارع الظلم والفساد والاستهداف الممنهج لمقدرات الوطن وإجهاض كل بوادر الحلول السلمية.

 

وأضاف: "باسم كل أم ثكلى، وباسم كل من فقد ابنه، وباسم كل جرح في جسد تهامة ينزف نقول لا وألف لا لاتفاق ستوكهولم الأسود".

 

وعبّر ورق عن رفض الاتفاق عدم القبول به لأنه "أصبح مؤامرة مفضوحة ضد تهامة وأبناءها الشرفاء الأحرار الذين خرجوا اليوم ليعبروا عن رفضهم المطلق ومطالبتهم باستكمال التحرير".

 

وعبّر بيان الوقفة عن تمسك التهاميين بخيارهم المتجسد في تحرير مدن تهامة واسترداد كامل الساحل التهامي، بعد أن أضحت تهامة ضحية بل فريسة لجميع الأطراف الحزبية والإقليمية.

 

ولفت إلى أن "القوى الاستعمارية البغيضة تدرك الأهمية الجيوسياسية لتهامة وقد تدخلت لإنقاذ المليشيا لتستمر معاناة أطفال ونساء تهامة وتتصاعد جرائم القتل والسلب والنهب ناهيك عن الحرائق المفتعلة والتهجير القسري الدائم واختطاف واعتقال مناضلي تهامة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي