icons

آخر الأخبار

عدن.. تجدد الاحتجاجات للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ووقف انهيار العملة

المهرية نت - عدن - خاص
الاربعاء, 15 سبتمبر, 2021 - 01:22 مساءً

تجددت الاحتجاجات في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ووقف انهيار العملة الوطنية.

 

وقال شهود عيان لـ"المهرية نت"، إن محتجين غاضبين قطعوا شوارع رئيسية بمديرية المنصورة، ورموا بقوالب القمامة في أوساط ومقاطعات الشوارع، كما أضرموا النيران بإطارات السيارات في محاولة لوقف الحركة.

 

وفي مديرية التواهي، سمع أصوات تبادل إطلاق النار بسلاح "دوشكا" بمنطقة الفتح حيث استمر إطلاق النار لدقائق ثم توقف، كما هز انفجار عنيف منازل المواطنين في مدينة دار سعد.

 

على الصعيد ذكرت وكالة الأناضول، أن شخصًا قُتل وأصيب 4 أخرون جرّاء انفجار قنبلة يدوية تم رميها على محتجين قطعوا شارعًا رئيسيًا بحي الشيخ عثمان.

 

وتواصلت لليلة الثانية تواليًا الاحتجاجات الغاضبة في مدن "كريتر"، و"المنصورة" و "الشيخ عثمان و"خور مكسر" بالمحافظة، احتجاجًا على تردي الخدمات والغلاء في العاصمة المؤقتة عدن، وسط أنتشار أمني كبير.

 

إلى ذلك فرقت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيًا، محتجين أثناء محاولتهم إغلاق محلات الصرافة في حي كريتر، بإطلاق نار كثيف في الهواء.

 

والثلاثاء، قطع مئات المتظاهرين "شارع الملكة أروى" خصوصا "ساحة البنوك" في مدينة كريتر، فيما أغلق آخرون نفق "القلوعة" المؤدي إلى ساحل جولدمور بمدينة التواهي وأشعلوا إطارات السيارات.

 

وتوعد هؤلاء بأن تشمل الاحتجاجات جميع أحياء ومدن محافظة عدن، حتى يتم وضع حدٍ للأزمة الاقتصادية الكبيرة وتردي الخدمات.

 

ومنذ ليل الإثنين، تشهد عدن مظاهرات غاضبة احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات، لاسيما الكهرباء والمياه وتدهور العملة المحلية وارتفاع أسعار البنزين والمواد الغذائية بشكل جنون.

 

ويطالب  المحتجون في ايقاف انهيار العملة والمعالجة السريعة لتدهور الوضع المعيشي وتوفير الكهرباء والخدمات الضرورية.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي