icons

آخر الأخبار

وزير الخارجية يدين جريمة قتل المغترب "السنباني" في لحج ويطالب بالتحقيق

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 10 سبتمبر, 2021 - 10:07 صباحاً

أدان وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، جريمة مقتل الشاب اليمني المغترب في أمريكا عبد الملك السنباني، تحت التعذيب على يد مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي بمنطقة طور الباحة في محافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقال بن مبارك في تغريدة على تويتر رصدها موقع "المهرية نت": "رحمة الله على عبدالملك السنباني وبالغ عزائي لعائلته وللجالية اليمنية الأمريكية في كاليفورنيا، ما حدث مدان تماما ويجب التحقيق فيه وتقديم المدانين للعدالة".

وفي وقت سابق، قال المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، إن قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا أدمت يوم الأربعاء، على احتجاز الشاب اليمني الأمريكي عبدالملك أنور أحمد السنباني أثناء عودته من أمريكا ومن ثم نهب كل ما بحوزته وتصفيته وقتله.

 

ونقل المركز في بيان له، عن أسرة المغترب السنباني قولها، أن"ولدهم عبدالملك المغترب في أمريكا منذ 10 سنوات والذي كان عائداً في زيارة عائلية لأسرته عبر مطار عدن ومن ثم توجه براً نحو أسرته التي تقطن محافظة ذمار".

 

وقالت الأسرة، إنها كانت على تواصل مستمر مع عبدالملك أثناء رحلته قبل أن ينقطع التواصل معه ظهر الأربعاء، ليتفاجئوا يومها بوسائل إعلامية وتصريحات لمسؤولين في طور الباحة تتحدث عن القبض عن ابنهم بتهمة انتمائه لجماعة الحوثي وحيازته مبالغ مالية من الدولارات.

 

وتفيد الأسرة أنها سارعت بالسفر إلى عدن لمعرفة الملابسات ومصير ابنها ولكنها تفاجئت بتواجد جثته الضحية في ثلاجة المستشفى الجمهوري بعدن بعد أن تم تعذيبه وقتله.

 

وتؤكد المعلومات الأولية إلى أن نقطة عسكرية تابعة للواء التاسع صاعقة قطاع مديرية طور الباحة في محافظة لحج، قامت باحتجاز السنباني ومن ثم تقييده وتعذيبه وقتله، حيث تظهر في جسده علامات تعذيب وآثار ثلاث طلقات في ظهره ورابعة في رجله حسب أسرة السنباني.


تعليقات
square-white المزيد في محلي