آخر الأخبار

قيادات "اعتصام المهرة" تشيد بالتفاعل الجماهيري الرافض للاحتلال الأجنبي

قيادات لجنة اعتصام المهرة خلال المهرجان الجماهيري في الغيضة

قيادات لجنة اعتصام المهرة خلال المهرجان الجماهيري في الغيضة

المهرية نت - المهرة - خاص
السبت, 21 أغسطس, 2021 - 07:32 مساءً

قال الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، علي بن محامد إن  الحشود الجماهيرية التي توافدت من مختلف مديريات المحافظة استشعرت المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقها في رفض التواجد الأجنبي.

 

وأوضح بن محامد أن المشاركين حضروا للتنديد بما يفعله الاحتلال السعودي والإماراتي والبريطاني في المهرة، مؤكداً استمرار النضال السلمي حتى رحيل الاحتلال.

 

من جانبه قال القيادي في لجنة الاعتصام سعد كده إن أبناء المهرة أثبتوا أنهم قادرين على تحقيق انتصارات كبيرة على قوات الاحتلال.

 

وأضاف كده، في تصريح لـ"المهرية" أن المشاركة الواسعة في الحشد الجماهيري أكدت حجم المشاركة السياسية والشعبية من مكونات وأحزاب التحقت بلجنة الاعتصام للدفاع عن السيادة الوطنية.

 

كما قال نائب رئيس دائرة الشيوخ في المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى محمود على ياسر إن الحشود الكبيرة التي خرجت هي رسالة واضحة للعالم أن أبناء المهرة جميعاً يرفضون تواجد الاحتلال الأجنبي على أراضي المهرة.

 

وأضاف بن ياسر، في تصريح لـ"المهرية"، أن المهرة محافظة مستقرة وآمنة ولاتحتاج لجحافل عسكرية من أي كان، والمهرة أبية رافضة للتواجد الأجنبي، وهي دائماً ترفع الصوت للعالم بمشاركة الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومختلف شرائح المجتمع.

 

وفي الشأن ذاته، قال القيادي في لجنة الاعتصام مغيرب كده إن أبناء المهرة لن يسمحوا بأي محاولات ومساعي قوى الاحتلال بالعبث بالمحافظة وسيادتها.

 

وأضاف أن أرض المهرة والوطن عامة جزء من المصير والوجود، مؤكداً الوفاء للوطن وعدم القبول بأي استعمار بأي شكل كان.

ولفت كده إلى أن قبائل المهرة لبت الدعوة للمهرجان الحاشد لإيصال صوتهم لأحرار العالم والمنظمات والمجتمع الدولي بكشف مايسعى له الاحتلال في المحافظة المسالمة لعشرات السنين.

 

إلى ذلك أكد القيادي بالاعتصام السلمي محمد بلحاف إن  الزخم الجماهيري التي تحظى به لجنة الاعتصام في المحافظة أرسل رسالته للداخل والخارج بما يجري في المهرة من تدخل أجنبي رغم أنها آمنة وهي نبض اليمن وبوابته الشرقية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي