آخر الأخبار

وزير الدولة محمد كدة: نؤيد دعوة لجنة الاعتصام للخروج ضد الوجود الأجنبي في المهرة

وزير الدولة محمد عبد الله كدة

وزير الدولة محمد عبد الله كدة

المهرية نت - المهرة - خاص
الخميس, 19 أغسطس, 2021 - 10:04 مساءً

أعلن وزير الدولة محمد عبد الله كدة، اليوم الخميس، عن تأييده ودعمه لدعوة لجنة الاعتصام السلمية بالمهرة، للخروج ضد الوجود الأجنبي في المحافظة.

 

وأكد اللواء محمد كدة في تصريح لـ"المهرية"، أن محافظة المهرة تشهد وصول قوات أجنبية بشكل متكرر ودون مبرر، مشدداً رفضه تحويل المحافظة إلى ساحة صراع إقليمية ودولية.

 

وقال بن كدة، إن "أبناء المهرة لا يرغبون بالوجود العسكري للسعودية فكيف يقبلون بالوجود الأمريكي والبريطاني، وتساءل عن مبرر وجود هذه القوات الأجنبية، مشددا أن المهرة خالية من كل الجماعات المسلحة.

 

وأضاف كدة أن "محافظة المهرة مستقرة ولن تكون إلا مع الدولة اليمنية والحكومة الشرعية، وليست في حاجة لكل هذه الجحافل العسكرية الأجنبية".

 

وكانت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، قد دعت لفعالية جماهيرية سلمية رفضاً لتواجد القوات الأجنبية في المحافظة وحمايةً للسيادة الوطنية.

 

وأوضحت اللجنة، أن الفعالية الشعبية ستنظم في ساحة الأحرار شرق محيفيف شمال الكورنيش بمدينة الغيضة عاصمة المهرة، الساعة الثالثة والنصف من عصر غدٍ الجمعة 20 أغسطس 2021م.

 

وجاءت دعوة لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، بعد أيام من وصول قوات بريطانية خاصة إلى مطار الغيضة، وهو ما قوبل برفضٍ واستنكاراً واسعين.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي