آخر الأخبار

توتر أمني بين "مليشيا الانتقالي" و"قبائل الصبيحة" في دار سعد بعدن

اشتباكات بين مليشيا الانتقالي وقبائل الصبيحة بدار سعد في عدن

اشتباكات بين مليشيا الانتقالي وقبائل الصبيحة بدار سعد في عدن

المهرية نت - عدن - خاص
الخميس, 19 أغسطس, 2021 - 09:35 مساءً

تشهد مديرية دار سعد، شرق العاصمة المؤقتة عدن، توتر أمني غير مسبوق قابل للانفجار إثر اشتباكات مسلحة اندلعت الخميس، بين قوة أمنية تابعة لمليشيا الانتقالي وقبائل من أبناء الصبيحة سقط على إثرها قتلى وجرحى.

 

وقال رئيس منظمة الراصد لحقوق الانسان، أنيس الشريك، إن الوضع في مدينة دار سعد منذ الفجر قابل للانفجار وهناك اشتباكات متقطعة بين قوة أمنية تتبع القيادي في مليشيا الانتقالي صالح السيد ومسلحين قبائل من أبناء الصبيحة.

 

وأوضح رئيس المنظمة، أن العميد صالح السيد (قيادي في مليشيا الانتقالي)، يهدد باقتحام مديرية دار سعد واعتقال اثنين من أبناء الصبيحة بالقوة مالم يتم تسليمهم، بينما تهدد قبائل الصبيحة باقتحام شرطة دار سعد.

 

وأشار إلى أنه قبل أكثر من أسبوع قامت نفس القوات بقيادة أبو وسام اليافعي (قيادي في مليشيا الانتقالي) باعتقال خمسه من أبناء الصبيحة من دار سعد ويتواجدوا حاليا في سجن معسكر اللواء الخامس في لحج.

 

وفي وقت سابق، قال شهود عيان لموقع "المهرية نت" إن "قوة تابعة لمعسكر اللواء الخامس التابع للانتقالي الجنوبي مصحوبة بأطقم ومدرعات اقتحمت منازل مواطنين، ونفذت اعتقالات بحق المدنيين بحي المغتربين بمديرية دار سعد شرق العاصمة المؤقتة عدن".

 

وذكر الشهود أن القوة الأمنية اعتقلت عددا من المواطنين وأطلقت الرصاص الحي والدوشكا وسط الأحياء بحثا عن مطلوبين آخرين كما يدعون.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي