آخر الأخبار

سقطرى.. "الاعتداءات العشوائية" تطال أهم المواقع البيئية والسياحية في الأرخبيل

المهرية نت - سقطرى - خاص
السبت, 17 يوليو, 2021 - 12:14 صباحاً

كشف مصدر مسؤول في مكتب حماية البيئة بمحافظة أرخبيل سقطرى، الجمعة، عن تعرض أهم المواقع البيئية والسياحية في الأرخبيل للاعتداءات العشوائية والبناء من قبل السكان المحليين.

 

وأفاد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح لـ"المهرية"، أن منطقة خور سرهين، تتعرض للبناء العشوائي والردم على جزء من أطرافها وسط غياب تام للجهات المعنية في ظل سيطرة المليشيا.

 

وتعد منطقة "خور سيرهن"، الواقعة في مدينة حديبو عاصمة المحافظة، من المواقع البيئية والسياحية التي يقصدها الطيور والحيوانات في الأرخبيل.

 

وأشار المصدر، إلى أن الموارد الطبيعية بالأرخبيل والأماكن السياحية، طالها الاعتداءات والبناء العشوائي في ظل حكم مليشيا المجلس الإنتقالي المدعومة اماراتيا.

 

المصدر دعا الحكومة الشرعية والمنظمات الدولية إلى سرعة التدخل لإيقاف العبث الذي يطال البيئة في سقطرى بشكل عام، وخور سرهين على نحو خاص، باعتبارها من أهم المواقع البيئية عالمياً.

 

والخميس، رفع مدير عام الهيئة علي سالم، مذكرة إلى مدير مكتب الأشغال العامة والطرق عبدالسلام الجمحي، أكّد فيها أن الأراضي الرطبة في خور سنرهن الذي يعتبر واحداً من المواقع البيئية العالمية تتعرض للاعتداء.

 

وأضاف أن المدعو ثاني سليمان عيسى، تم إيقافه سابقاً في حادثة اعتداء بالموقع نفسه، مطالباً بحماية الموارد الطبيعية وتطبيق قوانين حماية البيئة للمحافظة على سقطرى كموقع تراث طبيعي عالمي.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي