آخر الأخبار

حضرموت..تدشين خطة أمنية لتأمين الشريط الساحلي في موسم "نجم البلدة" السياحي

تشهد سواحل حضرموت إقبالاً كثيفاً خلال موسم "نجم البلدة" السياحي

تشهد سواحل حضرموت إقبالاً كثيفاً خلال موسم "نجم البلدة" السياحي

المهرية نت - حضرموت - خاص
الاربعاء, 14 يوليو, 2021 - 07:21 مساءً

دشّن قائد قوات خفر السواحل في محافظة حضرموت ماجد العوبثاني، اليوم الأربعاء، الخطة الأمنية الميدانية لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي للعام 2021م.

 

وانتشرت القوة المشاركة في الخطة الأمنية على القطاعات بسواحل حضرموت لتوعية المواطنين وإرشادهم، وتقديم لهم المساعدة، وتأمينهم أثناء الاغتسال في الشواطئ.

 

وأوضح العوبثاني أن الخطة تشارك فيها قوة التشكيل البحري والمشاة وسرية الإخلاء والإنقاذ والغواصين والتوجيه المعنوي والفرق التطوعية والجهات ذات العلاقة كالأمن العام ومكتب الصحة العامة والسكان.

 

وأضاف أن الخطة شملت تقسيم سواحل المدن إلى قطاعات ومربعات بحسب مساحة السواحل، لسهولة السيطرة عليها، وتوزيع القوام البشري والآليات والمعدات في المربعات التابعة للقطاعات.

 

وحثّ القوة المشاركة في الخطة الأمنية على توفير الحماية اللازمة للمواطنين المترددين على الشواطئ خلال موسم البلدة، والحفاظ على سلامتهم بقدر الإمكان من حوادث الغرق، مشدداً على رفع الجاهزية والحس الأمني واليقظة العسكرية، والإحساس بالمسؤولية تجاه المواطنين.

 

كما وجّه قائد خفر السواحل بحضرموت أفراد التوجيه المعنوي بتكثيف الحملات التوعوية لرفع مستوى وعي المواطنين بمخاطر البحر، وإرشاد المواطنين إلى اتباع التعليمات والإرشادات، داعياً المواطنين والزائرين لحضرموت إلى اتباع كافة التعليمات للحفاظ على سلامة أرواحهم من حوادث الغرق المتكررة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي