آخر الأخبار

عدن..مدير المطار يحذر من إغلاقه بعد دخول مليشيا الانتقالي بقنبلة إلى صالة المسافرين

مطار عدن - إرشيف

مطار عدن - إرشيف

المهرية نت - عدن - خاص
الإثنين, 28 يونيو, 2021 - 06:36 مساءً

أعلن مدير مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، إخلاء مسؤوليته من أي خرق أمني سيؤدي إلى إغلاق المطار، بعد دخول مسلحين يتبعون القيادي في الانتقالي الجنوبي شلال شايع إلى المطار بقنابل متفجرة.

 

وقال العمري في مذكرة وجّهها إلى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، حصل "المهرية نت" على نسخة منها: إن أحد أفراد اللواء شلال شايع ويدعى يوسف دخل إلى صالة المسافرين حاملاً بيده قنبلة ملوحاً بتفجيرها، ما تسبب بهلع وخوف شديدين في أوساط المسافرين والعاملين بالمطار.

 

ووصف التصرف بـ"الهمجي" من قبل من تلزمه وظيفته تقديم الحماية لمن حوله لا إرهابهم والتسبب بزعزعة الأمن ونقل صورة سيئة للغاية عن الحالة الأمنية في المطار، والجهات العاملة في الحفاظ على أمن المسافرين والعاملين.

 

وأكد مدير المطار أن هناك خروقات أمنية متكررة تعرض سلامة الطيران والمسافرين للخطر، وستؤدي إلى إغلاق المطار لمخالفتها للوائح وأنظمة منظمة الطيران المدني الدولي.

 

وطالب العمري باتخاذ إجراءات صارمة، وإعادة النظر في دور كتيبة الحماية بالمطار، وتدارك الأمر سريعاً وبصور عاجلة واتخاذ الإجراءات لكل من يخل بمهامه ويرتكب خروقات قانونية وأمنية أولاً بأول.


تعليقات
square-white المزيد في محلي