آخر الأخبار

"سعيد عفري".. اعتصام المهرة أفشلت مخططات إدخال المحافظة في الصراعات السياسية

المهرية نت - المهرة - خاص
السبت, 26 يونيو, 2021 - 12:26 صباحاً

قال القيادي في لجنة اعتصام المهرة، سعيد عفري، إن "الاصطفاف الجماهيري الشعبي خلف الأهداف والمبادئ التي اتخذتها اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بالمهرة، أفشل مخططات إدخال المحافظة في الصراعات السياسية ورفض دخول القوات الأجنبية إليها".

 

جاء ذلك، في بيان له، الجمعة، بمناسبة الذكرى الثالثة لتشكيل اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، في الخامس والعشرون من يونيو 2018. 

 

وأكد عفري أن "لجنة الاعتصام السلمي، أظهرت الحقيقة للعالم أجمع مما تعانيه المهرة منذ دخول قوات التحالف السعودي الاماراتي إلى المحافظة.

 

وأوضح القيادي في لجنة الاعتصام، "أن العزم والإصرار يتجدد دوماً، في السير إلى تحقيق ما يتطلع إليه أبناء محافظة المهرة الحرة".

 

وأضاف، أن هدف أبناء المهرة هو "عدم الرضوخ أو القبول بأي شكلاً من الاشكال بكل من نوايا المساس بأمن وسلامة وكرامة وعزة وحرية محافظة المهرة ارضاً وانساناً مهما كانت الظروف".

 

وعدد بن عفري إنجازات لجنة الاعتصام السلمي بالمحافظة خلال تلك الفترة، والتي التزمت بالسلمية في جميع فعاليات الاعتصام.

 

ولفت إلى أن اللجنة بشكل إيجابي ومتميز مع السلطة المحلية بالمحافظة وجهاتها الأمنية والقضائية خصوصاً في الآونة الأخيرة.

 

وقال إن من أبرز إنجازات لجنة الاعتصام  هو "اعتراف الشرعية والعالم الخارجي بمطالب المعتصمين في المهرة باعتبار هم دعاة حق وحركة مناهضة ضد التجاوزات من قبل التحالف السعودي الاماراتي".

 

وأشار إلى أن التحالف الذي "أتى إلى إعادة الحكومة الشرعية إلى صنعاء تغيرت اتجاهاته وحرّف مساره نحو المحافظات الجنوبية وهناك استقر فيها وهيمن على كل منشأتها من مطارات وموانئ ومنافذ حدودية بل واخرج الرئيس والحكومة من العاصمة المؤقتة عدن وتركهم في فنادق الرياض".

 

وأكد القيادي في لجنة الاعتصام، أن "المطالب التي رفعها أحرار الإعتصام بالمهرة شرعية ومستحقة ساندتها كل القوى الحرة والمنظمات الحقوقية وأغلبية دول العالم العربي والإسلامي والعالم أجمع".


تعليقات
square-white المزيد في محلي