icons

آخر الأخبار

لجنة الطوارئ الحكومية تنفي استلام أي مساعدات دولية لمواجهة كورونا

أحد المراكز الطبية في حضرموت

أحد المراكز الطبية في حضرموت

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 01 مايو, 2020 - 03:30 صباحاً

نفت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا الحكومية، الجمعة، استلام أي مساعدات دولية لمواجهة وباء كورونا كما يتم تداوله باستثناء بعض التجهيزات الأولية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وقالت اللجنة في اجتماعاً مرئياً مع رئيس الوزراء معين عبدالملك، "إن هناك قصور كبير في الاستجابة للنداءات الموجهة من منظمة الصحة العالمية وغيرها".

 

وحذرت اللجنة من خطورة وتداعيات تعطيل عمل مؤسسات وأجهزة الدولة في العاصمة المؤقتة عدن بفعل إعلان المجلس الانتقالي والحد من قدرتها على القيام بوظائفها في هذا الظرف الصعب.

 

وشددت على ما ورد في بيان الحكومة الشرعية، من أهمية تطبيق اتفاق الرياض، إضافة إلى ضرورة انصياع جماعة الحوثي للدعوات الأممية لتوحيد الجهود لمواجهة هذه الجائحة.

 

ودعت المواطنين إلى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات، التي تعيق عمل الطواقم الطبية وتخلق الهلع والخوف في صفوف المجتمع.

 

من جهته، جدد رئيس الوزراء التأكيد على أهمية التعاطي بمسؤولية مع تعليمات وإجراءات الدولة وعدم الفزع او الارتجال او الاستخفاف او التصرف بصورة فردية في مواجهة هذا الوباء.

 

والخميس، أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد في محافظة عدن جنوبي البلاد، وذلك بعد إعلانها تسجيل خمس إصابات مؤكدة بالفيروس في ذات المدينة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي