icons

آخر الأخبار

لجنة مواجهة كورونا بتعز تؤكد تشديد الإجراءات الاحترازية بعد تسجيل حالات في عدن

مركز العزل الصحي الذي افتتح مؤخراً في تعز

مركز العزل الصحي الذي افتتح مؤخراً في تعز

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 30 أبريل, 2020 - 10:06 مساءً

أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا بمحافظة تعز عودة العمل بالقرارات والإجراءات الاحترازية التي سبق أصدرتها سابقاً بخصوص منع التجمعات، بعد إعلان تسجيل 5 حالات مؤكدة بفيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت الإدارة العامة للإعلام في بيان، تلقى "المهرية نت" نسخة منه، إن اللجنة شدّدت على تنفيذ عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية بصورة عاجلة، ورفع جاهزية مكتب الصحة، والاستنفار الكامل لجميع فرق الاستجابة والمستشفيات العامة والخاصة لمواجهة المخاطر المحتملة.

 

ونوّهت إلى وضع خطة للتعامل مع الشاحنات الخاصة بالسلع التجارية والمواد الغذائية والمشتقات من حيث التعقيم وفحص السائقين، وتوجيه عقال الحارات عبر الشرطة بالإبلاغ عن الوافدين من عدن، خلال اليوم والأيام السابقة، والإبلاغ عن أي حالة يشتبه فيها.

 

ودعت لجنة الطوارئ بالمحافظة جميع المواطنين بالتعاون مع الجهات المعنية بتطبيق التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وحماية أنفسهم وأسرهم، كما ناشدت الحكومة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية ورجال الأعمال بسرعة المساهمة في حماية محافظة تعز، والنظر لوضعها الخاص بسبب الحرب والحصار.


تعليقات
square-white المزيد في محلي