آخر الأخبار

وزير الخارجية يبدأ زيارة رسمية لسلطنة عُمان تستغرق ثلاثة أيام

وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك لدى وصوله مسقط

وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك لدى وصوله مسقط

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 05 يونيو, 2021 - 01:45 صباحاً

يبدأ وزير الخارجية وشئون المغتربين أحمد عوض بن مبارك زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها نظيرة العماني بدر بن حمد البوسعيدي وعدد من المسئولين.

 

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، فإن الزيارة تهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق الجهود المشتركة إزاء قضايا المنطقة والدفع بالعملية السياسية وخاصة بعد رفض ميلشيات الحوثي لكافة مبادرات السلام الإقليمية والأممية.

 

وتعتبر مسقط أخر محطة خليجية يزورها بن مبارك منذ بدء جولته للعواصم الخليجية في نهاية شهر فبراير لتعزيز العلاقات اليمنية الخليجية وتنشيط دور الدبلوماسية اليمنية مع محيطه الاقليمي والدولي، وفقاً للوكالة.

 

وتتميز العلاقات اليمنية العمانية بمكانه خاصة في قلوب اليمنيين لاستنادها على وشائج القربى وروابط الجوار الجغرافي ووحدة اللغة والثقافة والتاريخ المشترك.

 

الجدير بالذكر أن أول لجنة وزارية مشتركة بين البلدين تأسست في عام1993م وأسفرت عن توقيع 10 اتفاقيات ثنائية وعدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية وأبرز محطات العلاقة الثنائية التوقيع على اتفاقيتي رسم الحدود البرية المشتركة في 1992 والحدود البحرية في 2003م.


تعليقات
square-white المزيد في محلي