آخر الأخبار

البنك المركزي بعدن يصدر تعميمات لكبح انهيار العملة "وثيقة"

تعميم البنك المركزي

تعميم البنك المركزي

المهرية نت - عدن - خاص
الثلاثاء, 01 يونيو, 2021 - 07:53 مساءً

أصدر البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، تعميماً لكافة شركات ومنشآت الصرافة العاملة في مختلف المحافظات لوقف انهيار الريال أمام العملات الأجنبية.

 

ومنع البنك احتفاظ شركات ومنشآت الصرافة بمراكز عملات أجنبية والالتزام ببيع فائض العملة الأجنبية لديها يومياً وبحد أقصى في صباح اليوم التالي لكل يوم عمل.

 

وعمّم في بيان حصل "المهرية نت" على نسخة منه، على منشآت الصرافة الفردية بيع فائض العملات الأجنبية لديها إلى شركات الصرافة التضامنية، ويمنع بيع وشراء العملات الأجنبية فيما بين المنشآت الفردية.

 

وألزم المركزي شركات الصرافة بحسب المتوفر لها بتغطية احتياجات العملاء من العملات الأجنبية المقابل لطلب حقيقي وعلى أن يتم اتخاذ إجراءات العناية الواجبة واستيفاء البيانات والمعلومات والمرفقات المستندية اللازمة.

 

وأكد على الالتزام بالسعر السائد في السوق وتجنب عمليات المضاربة في سعر الصرف وخلق طلب غير حقيقي من شأنه الإضرار بحالة الاستقرار في سعر الصرف في السوق.

 

وأهاب البنك بالجميع الالتزام والعمل وفقاً للقانون والتعليمات النافذة، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة والتي قد تصل إلى إلغاء الترخيص بحق المخالفين.


تعليقات
square-white المزيد في محلي