icons

آخر الأخبار

خفر السواحل العُمانية تنقذ طاقم سفينة جانحة كانت متجهة إلى سقطرى

السفينة الجانجة في إحدى جزر الديمانيات

السفينة الجانجة في إحدى جزر الديمانيات

المهرية نت - سقطرى - خاص
الإثنين, 17 مايو, 2021 - 05:29 مساءً

تمكنت خفر السواحل العمانية، اليوم الإثنين، من إنقاذ طاقم سفينة جانحة كانت متجهة إلى جزيرة سقطرى.

 

وقالت شرطة عُمان السلطانية، إن "زوارق شرطة خفر السواحل استجابت لنداء استغاثة لأحد القوارب بعد جنوحه في إحدى جزر الديمانيات إثر تسرب المياه بداخله، وإنقاذ طاقمه المكون من ثمانية أشخاص وتقديم العون والمساعدة لهم".

وقالت مصادر لـ"المهرية نت"، إن طاقم السفينة وجهوا نداء استغاثة بخفر السواحل العمانية والتي استجابة على الفور لإنقاذهم، مشيرين إلى أنهم في صحة جديدة".

 

إلى ذلك، ناشد تجار سقطرى السلطات العمانية بإنقاذ بضائعهم بعد تسرب المياه إلى داخل السفينة.

 

كما وجه المقاول علي غانم، نداء استغاثة عاجلة إلى محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس، وشيخ مشائخ سقطري الشيخ عيسى بن ياقوت، بإنقاذ بضائعه من السفينة شيف سوكتي الجانحة في إحدى جزر الديمانيات".

 

وأفاد المقاول غانم، إلى أن السفينة بكامل حمولتها لا تزال سليمة، باستثناء حمولة الإسمنت في قاع السفينة، مبديا استعداده لإرسال سفينة أخرى على نفقته، على أمل أن تتواصل السلطات المحلية بسقطرى، مع الجهات العُمانية لإنقاذ الحمولة من داخل السفينة".

 

من جانبه، قالت مصادر مقربة من المحافظ رمزي محروس، إن الأخير أبدى تجاوبه مع مناشدة التجار في سقطرى، وأبدى استعداده التام لتقديم المساعدة الكاملة في موضوع السفينة الجانحة في جزر الديمانيات بولاية السيب بسلطنة عُمان".

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي