icons

آخر الأخبار

حضرموت.. تضرر 170 أسرة جراء السيول والأمطار في "تريم"

صور جوية تظهر آثار الدمار الذي خلفتها السيول في تريم

صور جوية تظهر آثار الدمار الذي خلفتها السيول في تريم

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 06 مايو, 2021 - 01:55 صباحاً

أفادت لجنة إدارة ومعالجة آثار كارثة مديرية تريم بمحافظة حضرموت، بأن إجمالي الأسر المتضررة من سيول الأمطار بالمديرية بلغت حتى الأربعاء، 170 أسرة.

 

وقالت اللجنة في آخر بيان لها، إلى أنه تم صرف مساعدة السلطة المحلية، والبالغة، اثنين مليون لعدد 102 أسرة، داعياً بقية الأسر إلى سرعة الحضور لمقر أدار الأزمة بديوان السلطة المحلية بتريم.

 

وأفادت، إلى أن عصام حبريش الكثيري وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء، وجه بصرف عشرة آلاف لتر ديزل للمعدات العاملة في الميدان لإزالة العوائق من الشوارع والطرقات ومجاري السيول.

 

ونوهت إلى استقرار خدمات المياه والكهرباء في جميع المناطق المتضررة من سيول الأمطار بالمديرية.

 

وفي وقت سابق من الأربعاء، وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك، باعتماد اثنين مليار ريال بشكل عاجل ومبدئي لمواجهة أضرار كارثة السيول في مديرية تريم.

 

وحسب السلطة المحلية في حضرموت، فإن سيول الأمطار التي شهدها مدينة تريم خلال اليومين الماضية، تسببت في تهدم 10 منازل ووفاة خمسة بينهم ثلاثة من أسره واحدة خلال تهدم منزلهم في حافة السبيكة بعيديد".

 

وأشارت في  تقرير لها، إلى إصابة شخص آخر، بالإضافة إلى دخول المياه لبعض المنازل ولا توجد أضرار مادية أو بشرية، كما جرفت السيول بعض السيارات من تحت المنازل، وغمرت المياه الدور الأرضي من مستوصف عيديد الخيري.


تعليقات
square-white المزيد في محلي