icons

آخر الأخبار

حضرموت..الهلال الأحمر الكويتي يمول حملة إغاثة لمتضرري السيول بتريم

جانب من أضرار السيول في تريم - حضرموت

جانب من أضرار السيول في تريم - حضرموت

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 03 مايو, 2021 - 06:30 مساءً

أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الاثنين، حملة إغاثة عاجلة للمتضررين من السيول في مدينة تريم بمحافظة حضرموت.

 

وقالت مؤسسة استجابة للإعمال الإنسانية والإغاثية، التي تنفذ الحملة، إنها قدمت 300 سلة غذائية و300 حقيبة إيواء تشمل فرش وبطانيات ومخدات وأدوات مطبخ، و500 كسوة للمتضررين من السيول بمدينة تريم، بدعم من الهلال الأحمر الكويتي.

 

جمعية الهلال الأحمر الكويتي تعلن عن تدخلها العاجل لإغاثة متضرري مدينة تريم. -------------- أعلنت جمعية الهلال الأحمر...

Posted by ‎مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية‎ on Monday, May 3, 2021

وأعلنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، "تريم" مديرية منكوبة جراء السيول والأمطار التي شهدتها المديرية بسبب المنخفض الجوي التي عاشته المديرية ومدن المحافظة.

 

وناشد مدير عام تريم القاضي خالد عوض هويدي، رئيس الجمهورية والحكومة ومحافظ حضرموت ووكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء بضرورة التدخل العاجل ومساندة السلطة المحلية بتريم".

 

ودعا منظمات المجتمع المدني والمنتديات والفرق التطوعية بالمديرية بسرعة التدخل والقيام بالدور المنوط بها ومساعدة المواطنين المتضررين بالمديرية وإجلاء المتضررين لمناطق آمنه.

 

وفي وقت سابق، أفاد تقرير رسمي للسلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء، عن الأضرار الأولية الناتجة عن سيول الأمطار التي تشهدها مدينة تريم، مشيراً إلى تهدم 10 منازل ووفاة أربعة بينهم ثلاثة من أسره واحدة خلال تهدم منزلهم في حافة السبيكة بعيديد".

 

وأشار التقرير إلى إصابة شخص آخر، بالإضافة إلى دخول المياه لبعض المنازل ولا توجد أضرار مادية أو بشرية، كما جرفت السيول بعض السيارات من تحت المنازل، وغمرت المياه الدور الأرضي من مستوصف عيديد الخيري.


تعليقات
square-white المزيد في محلي