آخر الأخبار

تواصل التعازي في رحيل الفقيد الكبير الشيخ "عامر سعد كلشات"

المهرية نت - المهرة - خاص
الجمعة, 23 أبريل, 2021 - 02:11 صباحاً

تواصلت لليوم الثاني على التوالي، التعازي في وفاه الشيخ عامر سعد كلشات رئيس المؤتمر الشعبي العام بمحافظة المهرة ورئيس لجنة الاعتصام السلمي في المحافظة، يوم الخميس بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

مؤكدين أن الفقيد الراحل قضى حياته في خدمة المجتمع والوقوف مع أبناء محافظته لتحقيق مصالحهم واختتم حياته صامدا وعازما على إخراج الإحتلال السعودي الإماراتي من أرض المهرة المسالمة.

 

كما تعهدوا بالوفاء  لمبادئ الفقيد الكبير بعد أن أسس مداميك قوية للعمل الجماهيري والنضالي وعمل مع كل المناضلين والشرفاء على تحصين محافظة المهرة من كل الاطماع.

 

تعزية ملك قبائل الدارود الصومالية

 

وإلى جانب التعازي المحلية الشعبية والرسمية، بعث ملك برهان بن ملك موسى، ملك قبائل الدارود الصومالية، التعازي في وفاة الفقيد الكبير عامر سعد كلشات إلى أبناء المهرة عامة واللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بالمحافظة.

 

وقال زعيم قبائل الدارود الصومالية، "باسمي وباسم شعب الصومال وخاصة باسم قبائل الدارود، نعزي قبائل المهرة، وخاصة أسرة الفقيد وقبيلته كلشات، بوفاة المغفور له الشيخ عامر سعد كلشات، سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى ويرزق أهله وذويه والمهرة واليمن الصبر والسلوان".

 

وخص الملك برهان، التعزية، اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، التي كان يتربع هو على رئاستها بأن تستمر بتعزيز نضاله وتحقيق أمنيات شعبه وتطلعات محافظته.

 

السلطة المحلية بالمهرة تعزي في وفاة الشيخ كلشات 

                                                   

بدورها، نعت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، برئاسة محافظ المحافظة، محمد علي ياسر، في وفاة الشيخ عامر سعد علي كلشات رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمهرة، ومدير عام الصناعة والتجارة سابقاً بالمحافظة.

 

وقال ببن ياسر، إن الفقيد الراحل "تقلد العديد من المناصب الحكومية بالمحافظة وكان مناضل صلب وإداري محنك في مختلف المراحل في محافظة المهرة وعلى امتداد الوطن عموماً".

 

وتقدمت السلطة المحلية بمحافظة المهرة وكافة أعضائها إلى أولاد الفقيد وأهله وذويه وإلى كل أبناء المحافظة بخالص العزاء والمواساة سائلين الله عز وجل أن يتغمده المغفور له بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

 

من جانبه، نعى وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي رحيل المناضل الوطني الشيخ عامر سعد كلشات رئيس، حزب المؤتمر الشعبي العام فرع المهرة والذي انتقل إلى رحمة ربه بعد حياة طويلة حافلة بالنضال".

 

قيادات مؤتمري تنعي الشيخ كلشات

 

بدوره، نعى الأمين العام المساعد المؤتمر الشعبي العام عضو مجلس النواب، ياسر العواضي، في وفاة الشيخ عامر سعد كلشات رئيس الحزب بالمهرة.

وأشار في التعزية، إلى أن الفقيد "كان من أوفى وأطيب وأشهم رجال اليمن وبرحيله خسر المؤتمر واليمن أحد قياداته البارزين" متقدماً بالتعازي إلى أولاده وأهله وقبيلته ولأبناء المهرة واليمن عامة. 

 

من جانبه، بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، الشيخ صادق أمين أبوراس، برقية عزاء ومواساة في وفاة عضو اللجنة الدائمة الشيخ عامر سعد كلشات رئيس الحزب بمحافظة المهرة، والذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء الوطني والتنظيمي.

 

وأشاد الشيخ صادق بمسيرة الفقيد ومواقفه الوطنية ضد "المحتل السعودي وأدواته وأدواره المشهودة في تعزيز الدور الإيجابي لقبيلته تجاه القضايا الوطنية ونهجه في خدمة السلم الاجتماعي عبر إصلاح ذات البين والمساهمة بمعالجة القضايا ذات الطابع الاجتماعي في محيطه القبلي وعلى مستوى المحافظة والوطن".

 

ونوه بإسهامات الفقيد وتفانيه وإخلاصه كواحد من قيادات المؤتمر الفاعلة والنشطة والمشهود لها بالمواقف الوطنية والتنظيمية بمحافظة المهرة.

 

واعتبر "رحيله خسارة كبيرة لمحافظة المهرة وأهلها والوطن عامة، كما خسر المؤتمر واحداً من أبرز قياداته الكفوءة والمخلصة".

 

شيخ مشائخ سقطرى

 

بدوره، نعى شيخ مشائخ سقطرى، الشيخ عيسى سالم بن ياقوت السقطري، رحيل الشيخ عامر كلشات، رئيس لجنة الاعتصام في المهرة، ورئيس المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة، بعد مسيرة حافلة بالنضال.

 

وقال بن ياقوت في برقية تعزية، إن "رحيل الشيخ كلشات خسارة للوطن وأحد الرجال الوطنيين المقاومين ضد الأطماع الخارجية في المهرة".

 

وأضاف، "لقد كان للفقيد الراحل مواقف وطنية مشرفة سوف تسجل بأحرف من نور في صفحات التاريخ".

 

وتقدم بخالص التعازي إلى "أبناء المهرة كافة وأسرة الفقيد خاصة وندعو الله أن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يمد عائلته الكريمة بجميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".

 

بدوره، قال مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي، إنه "برحيل الشيخ والسياسي عامر سعد كلشات تخسر المهرة واليمن أحد الشخصيات الوطنية التي كان لها مواقف صارمة في الدفاع عن السيادة الوطنية"، متقدماً بخالص العزاء والمواساة لكل أبناء المهرة واليمن بشكل عام بهذا المصاب الجلل.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي