آخر الأخبار

بن ياقوت يطالب بإيقاف عبث الإنقلاب وأدواته في سقطرى ويحذر من "نفاد الصبر"

الشيخ عيسى بن ياقو شيخ مشائخ سقطرى - أرشيفية

الشيخ عيسى بن ياقو شيخ مشائخ سقطرى - أرشيفية

المهرية نت - سقطرى - خاص
الثلاثاء, 20 أبريل, 2021 - 11:35 مساءً

طالب شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن ياقوت، اليوم الثلاثاء، من الجهات العليا في الدولة، بإيقاف عبث الانقلاب وأدواته في الأرخبيل اليمني، محذراً في ذات الوقت من نفاد صبر المجتمع السقطري.

 

وقال الشيخ بن ياقوت في سلسلة تغريدات نشرها على حسابها في "تويتر" ورصدها موقع "المهرية نت"، "إن مليشيا الإنقلاب في (سقطرى) طال عبثها في كل نواحي الحياة وعكرت صفو مجتمعنا وصادرت الحريات والحقوق العامة بل والخاصة في أحيان أخرى".

وحذر شيخ مشائخ سقطرى، من "أن للصبر حدود، ولقد صبرنا وشعبنا بما يكفي.. هذا ما أردنا قوله .. ولكل مقام مقال"، دون مزيد من التفاصيل حيال ذلك.

 

وأضاف، "لقد وجهنا كل ما في استطاعتنا من الإمكانيات لتغطية ما أمكن في الجوانب الإنسانية، وقدمنا كل التنازلات فيما يتعلق بالشأن السياسي وذلك سعياً منا للحفاظ على الروابط الاجتماعية التي تتسم بها سقطرى وتفاخر بها بين الشعوب.. ومن أجل حقن الدماء وتجنبا للصدام المباشر".

 

وتابع قائلاً:" حينما رأينا بأن كل الطرق باتت مسدودة أمام جميع محاولاتنا للحيلولة دون صدام حينها قررنا الخروج من سقطرى إنتصاراً للسلم الأهلي والإجتماعي رغم أن الآخر يرى غير ذلك".

 

وأكد بن ياقوت، أنه رغم "مباركتهم للجهود السياسية ومنحهم الثقة للوعود التي التزمت بها الجهات العليا والمعنية بالشأن، إلا أن العام الثاني للأزمة في سقطرى يدخل ولم يتم الوفاء بتلك التعهدات" وذلك في إشارة لاستمرار تمرد مليشيا الانتقالي في الجزيرة رغم التوقيع على ما يسمى بـ"اتفاق الرياض".


تعليقات
square-white المزيد في محلي