آخر الأخبار

مقتل 37 مسلحاً متطرفاً بضربتين في سوريا

المهرية نت - وكالات
الأحد, 29 سبتمبر, 2024 - 11:30 مساءً

قالت القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” في بيان، أمس الأحد، إن الولايات المتحدة نفذت ضربتين في سوريا الشهر الجاري، ما أسفر عن مقتل 37 مسلحاً متطرفاً بينهم عدد من قيادات تنظيمي الدولة وحراس الدين.

 

ووفقاً للقيادة المركزية، فقد قتل 37 مسلحاً متشدداً في سوريا خلال الضربتين، مشيرة إلى أنها نفّذت ضربة جوية في 24 سبتمبر/ أيلول الجاري، في شمال غرب سوريا، ما أسفر عن مقتل تسعة عناصر.

 

وأضافت أن من بين القتلى مروان بسام عبد الرؤوف، وهو قائد بارز في تنظيم حراس الدين مسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية من سوريا.

 

وحسب “سنتكوم”، فقد نفذت ضربة جوية أخرى، في 16 سبتمبر/ أيلول، استهدفت فيها معسكر تدريب لـ”تنظيم الدولة الإسلامية” في وسط سوريا.

 

وأضافت أن الضربة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 28 عنصراً من تنظيم “الدولة”، بينهم أربعة قادة بارزون على الأقل، مشيرة إلى أنه “من المتوقع أن تعطل هذه الضربة قدرة داعش على تنفيذ عمليات ضد المصالح الأمريكية وحلفائنا وشركائنا”.

 

ويعتبر “حراس الدين” تنظيماً تابعاً لتنظيم القاعدة، وتقول واشنطن إنه يسعى لتنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة ومصالح غربية. 

 

في صباح 16من سبتمبر/ أيلول، نفذت القوات القيادة الأمريكية غارة جوية واسعة على معسكر تدريب لتنظيم الدولة وسط سوريا، أسفرت عن مقتل 28 عنصراً على الأقل، بينهم أربعة قادة كبار.

 

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: “هذه الضربات ضد قادة وعناصر داعش وحراس الدين تؤكد التزام القيادة المركزية الأمريكية بالهزيمة الدائمة للتنظيمات الإرهابية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية ودعمنا للاستقرار الإقليمي”.

 

وكانت القيادة المركزية قد أعلنت في آب/ أغسطس الماضي، مقتل الزعيم البارز في تنظيم حراس الدين أبو عبد الرحمن المكي، في إثر غارة جوية استهدفته في ريف إدلب شمال غربي سوريا.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في دولي