آخر الأخبار

وفاة جندي في البحرية الأميركية أحرق نفسه خارج السفارة الإسرائيلية بواشنطن

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 26 فبراير, 2024 - 04:59 مساءً

قال مسؤول أميركي لـ "إن بي سي"، إن أرون بوشنيل الجندى بالقوات الجوية الأمريكية، فارق الحياة متأثراً بإصابات لحقت به نتيجة إضرامه النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية أنه كان يحتج على الحرب في غزة.

 

ونقلت وكالة رويترز، عن إدارة الإطفاء في العاصمة قولها إن رجال الإسعاف هرعوا إلى مكان الواقعة استجابة "لمكالمة تتعلق بشخص يحترق أمام سفارة إسرائيل". ولدى وصولهم، وجدوا أن الخدمة السرية، المكلفة بحماية الشخصيات البارزة في الدولة الأمريكية، قد أخمدت الحريق بالفعل.

 

وقالت الإدارة في وقت سابق إن الرجل نُقل إلى المستشفى مصاباً "بجروح خطرة تهدد حياته" وأنه يرقد في حالة حرجة بحسب تصريحات نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

 

كما أكّد متحدث باسم القوات الجوية لوكالة فرانس برس أن الرجل عضو نشط في القوات الجوية الأمريكية، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن لقطات بثها هذا الأخير على الهواء مباشرة عبر منصة Twitch، تُظهره بزي عسكري وهو يعلن أنه "لن يكون متواطئا في إبادة جماعية" ويسكب على نفسه سائلاً شفافاً ثم يحاول أن يضرم النار في نفسه وهو يصرخ "فلسطين حرة" إلى أن سقط أرضاً، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن لقطات الفيديو التي تم نشرها أزيلت من منصة Twitch، لكن الفيديو لايزال منشوراً على منصة (إكس).

 


تعليقات
square-white المزيد في دولي