آخر الأخبار

واشنطن تعلن التوصل إلى تفاهم بشأن اتفاق "هدنة غزة"

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 26 فبراير, 2024 - 02:54 صباحاً

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، التوصل إلى "تفاهم" في العاصمة الفرنسية باريس حول هدنة مرتقبة في قطاع غزة، الذي يشهد عدواناً إسرائيلياً منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

وقال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جاك سوليفان، لشبكة "سي إن إن": "اجتمع ممثلو إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر في باريس، وتوصلوا إلى تفاهم حول الملامح الأساسية لاتفاق إطلاق سراح الرهائن، ووقف مؤقت لإطلاق النار".

 

وأشار سوليفان إلى أن "الصفقة لا تزال قيد التفاوض"، ويجب أن تكون هناك مناقشات "غير مباشرة" بين قطر ومصر مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

 

وأكد أنه "ينبغي عدم تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في رفح قبل وجود خطة واضحة وقابلة للتنفيذ لحماية هؤلاء المدنيين وإيصالهم إلى بر الأمان وإطعامهم وكسوتهم وإيوائهم".

 

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام مصرية بأن المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار استؤنفت في العاصمة القطرية الدوحة بين الدول الأربع، إضافة إلى ممثلين عن "حماس".

 

وأمس السبت، أعلنت "مصادر مطلعة" لموقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي أن مباحثات باريس التي جرت الجمعة شهدت طرح إطار جديد للصفقة يتضمن إطلاق سراح 40 رهينة، مقابل وقف إطلاق النار لـ6 أسابيع، وإطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين.

 

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر وفق آخر الإحصائيات عن استشهاد 29.692 فلسطينياً معظمهم نساء وأطفال، وإصابة 69.879 آخرين.


تعليقات
square-white المزيد في دولي