آخر الأخبار

تركيا تعتبر عدوان الاحتلال على رفح جزءاً من خطة لتهجير سكان غزة

جانب من جرائم الاحتلال الإسرائيلي على خيام للنازحين الفلسطينيين في رفح 12 فبراير/شباط 2024 - الأناضول

جانب من جرائم الاحتلال الإسرائيلي على خيام للنازحين الفلسطينيين في رفح 12 فبراير/شباط 2024 - الأناضول

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 12 فبراير, 2024 - 08:19 مساءً

دعت وزارة الخارجية التركية، الاثنين، المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وقالت الوزارة في بيان لها إن تركيا "تشعر بقلق كبير إزاء هجمات إسرائيل المتزايدة على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، عقب الدمار والمجازر التي ارتكبتها في غزة حتى اليوم".

 

وأضافت: "إننا نشعر بقلق بالغ إزاء الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في أعقاب الدمار والمجازر التي ارتكبتها بالفعل في قطاع غزة".

 

واعتبرت الخارجية التركية أن العملية الإسرائيلية جزء من خطة لطرد سكان غزة من أراضيهم.

 

وتابعت: "ستؤدي الهجمات المستمرة إلى تفاقم المأساة الإنسانية في غزة وتقويض الجهود الرامية إلى ضمان وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة. ونحن ندعو المجتمع الدولي، بخاصة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لوقف العدوان الإسرائيلي".

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه في قطاع غزة، ووسّع عملياته في مدينة رفح جنوبي القطاع، رغم التحذيرات العربية والدولية.

 

وشنّت قوات الاحتلال سلسلة من الغارات العنيفة على منازل ومساجد تؤوي مدنيين في مدينة رفح التي نزح إليها أكثر من 1.4 مليون مواطن مع بدء العدوان شمال ووسط القطاع؛ وبعد إعلان الاحتلال أنها منطقة آمنة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الاثنين، ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 164 شهيداً و200 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وارتفعت حصيلة الحرب على غزة إلى 28 ألفاً و340 شهيداً و67 ألفاً و984 مصاباً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


تعليقات
square-white المزيد في دولي