آخر الأخبار

باكستان.. صدور حكم بالسجن 14 عاما على رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 31 يناير, 2024 - 03:58 مساءً

أصدرت محكمة مكافحة الفساد في إسلام آباد، اليوم الأربعاء، حُكماً على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وزوجته بشرى خان، بالسجن 14 عاما في قضية فساد تتعلق بهدايا تلقّاها حين كان في السلطة، وفق ما أعلنت وسائل الإعلام المحلية.

 

ويأتي الحكم الذي أصدرته المحكمة بعد يوم على الحكم على عمران خان بالسجن عشرة أعوام بتهمة تسريب وثائق سرية، وقبل بضعة أيام من انتخابات تشريعية وإقليمية لم يسمح له بالترشح فيها.

 

وأكد حزب حركة الإنصاف الذي يتزعمه خان الأربعاء الحكم، وقال الحزب إن الحكم يقضي أيضا بمنعه من تولي مناصب عامة لمدة عشر سنوات مضيفا أنه أُلقي القبض على بشرى خان، المعروفة أيضا باسم بشرى بيبي، بعد وقت قصير من صدور الحكم.

 

وقال الفريق الإعلامي لخان "يوم حزين آخر في تاريخ نظامنا القضائي الذي يتم تفكيكه" نافيا هذه الاتهامات، مضيفاً: "لا يُسمح بأي استجواب لشهود النفي، أو الاستماع إلى الحجج النهائية، ويبدو الحكم وكأنه عملية محددة مسبقا... هذا الحكم السخيف سيتم الطعن عليه أيضا"؛ وفق وكالة (أ.ف.ب).

 

وحكمت محكمة أخرى على خان أيضا بالسجن ثلاث سنوات في آب/أغسطس الماضي لبيعه هدايا تزيد قيمتها على 140 مليون روبية (501 ألف دولار) كان قد تلقاها خلال فترة رئاسته للوزراء بين 2018 و2022.

 

وكان الحكم الصادر الأربعاء مرتبطا بالقضية ذاتها لكنه جاء بعد تحقيق أجراه مكتب المحاسبة الوطني، أعلى هيئة لمكافحة الفساد في البلاد، الذي وجه أيضا اتهامات لزوجته في هذه القضية؛ وجاء بعد يوم من إصدار حكم بالسجن 10 سنوات على عمران خان، ووزير خارجيته شاه محمود قريشي، بتهمة "إفشاء أسرار الدولة".

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في دولي