آخر الأخبار

إيران: وقف فوري لإطلاق النار في غزة قد يمهّد الأرضية لعودة الهدوء

الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني - ا ف ب

الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني - ا ف ب

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 29 يناير, 2024 - 04:41 مساءً

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، إن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة قد يمهّد الأرضية لعودة الهدوء.

 

وأضاف كنعاني، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، أنه "في ظل الوضع الصعب الذي يتعرض فيه الشعب المظلوم في غزة والضفة الغربية لاعتداءات مستمرة من قبل الكيان الصهيوني، فإن أول ما يتوقع هذا الشعب، من الدول والحكومات الإسلامية هو استخدام أدواتها للضغط على الكيان الصهيوني ودعم فلسطين".

 

وأكّد أن الدول الإسلامية تمتلك "أدوات يمكنها استخدامها لقطع الشرايين الاقتصادية والسياسية للكيان الصهيوني، وعليها ألا تنتظر تصرفات المنظمات الدولية الخاضعة لنفوذ الدول الغربية"؛ وفق وكالة تسنيم الإيرانية.

 

وتابع: "أكدنا في محادثاتنا الدبلوماسية الإقليمية وغير الإقليمية على استخدام الضغوط والعقوبات كإجراء أخلاقي وإنساني لدعم الشعب الفلسطيني، وهذا هو التوقع المشروع للشعب الفلسطيني"، وقال: "يحظى الكيان الصهيوني بدعم شامل من الدول الأوروبية وأمريكا، ويتعين على الدول الإسلامية استخدام طاقاتها للضغط على الكيان الصهيوني".

 

وقال كنعاني: منذ بداية أزمة غزة، حذّرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية مراراً وتكراراً من خطورة انتشار الصراعات بسبب استمرار اعتداءات الكيان الصهيوني والدعم الشامل من الولايات المتحدة للجرائم التي يرتكبها الكيان.

 

وأضاف: "نعتقد أن الحرب في غزة ليست الحل، وأن الوقف الفوري لإطلاق النار يمكن أن يكون الأساس لعودة الهدوء إلى المنطقة".

 

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "ينبغي التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، ويجب فتح طرق المساعدات الإنسانية، ويجب وقف التهجير القسري للشعب الفلسطيني كما تصر إيران على الحل السياسي لحل هذه الأزمة وغيرها من المشاكل الإقليمية".

 


تعليقات
square-white المزيد في دولي