آخر الأخبار

الرئيس التركي: ما تقوم به إسرائيل بربرية وإرهاب دولة

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 09:16 مساءً

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الإدارة الإسرائيلية في حالة من الجنون وتتباهى بأن جنودها ومدنييها المسلحين يقتلون النساء الحوامل مع أطفالهن الذين لم يولدوا بعد، "وهذا يسمى همجية وبربرية وقطع طرق وإرهاب دولة".

 

وأضاف أردوغان، عبر حسابه على منصة (إكس): "إن قتل الأطفال والخدّج وأمهاتهم وآبائهم وكبار السن والنساء بقذائف وصواريخ الطائرات والدبابات والمدافع وإمطارهم بالرصاص، ليس حرباً".

 

وأشار إلى أن نتنياهو يسعى من خلال قصف المستشفيات والمدارس ودور العبادة، إلى استعادة اعتباره الذي فقده تماما عند الشعب الإسرائيلي.

 

وتابع: "في الوقت الذي تعمل فيه تركيا على حشد كافة الجهود لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة، نتابع بكل خجل فقدان الدول الغربية لضميرها الإنساني.. لقد أدى عار الهولوكوست إلى أسر الزعماء الأوروبيين".

 

وأوضح أن الإدارة الإسرائيلية تستخدم الهولوكوست درعاً لعدوانها الذي يرقى إلى مستوى إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، وتعمل بشكل سريع على إخماد أي ردّ فعل بما في ذلك "الدعوة إلى وقف إطلاق النار"، من خلال تصنيفها على أنها "معاداة للسامية".

 

وأكّد أردوغان أن تركيا الآن يقع على عاتقها مسؤولية أن تكون ضمير الإنسانية، وصوتها ضد الوحشية في قطاع غزة.. "لذلك سنواصل كفاحنا في إطار ما يقوله الشاعر: "إذا كان للظلم مدفع وقُلّة وقلعة، فللحق وجه لا يستدير وذراع لا ينكسر".

 


تعليقات
square-white المزيد في دولي