آخر الأخبار

إيسيسكو تدين قصف إسرائيل الوحشي لمدرستين في غزة

غارات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

غارات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

المهرية نت - وكالات
الأحد, 19 نوفمبر, 2023 - 01:15 مساءً

أدانت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الأحد، قصف إسرائيل "الوحشي" لمدرستي الفاخورة وتل الزعتر شمال قطاع غزة.

 

والسبت، استشهد وأصيب أكثر من 200 فلسطيني في قصف إسرائيلي لمدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى مدرسة تل الزعتر في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

 

وقالت "إيسيسكو" في بيان: "ندين الجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه مدرستي الفاخورة وتل الزعتر في قطاع غزة، وما خلفه من سقوط مئات الضحايا بين قتيل وجريح".

 

وأضافت أن "استمرار هذا السلوك الوحشي، الذي لا يفرق بين المرافق التعليمية والصحية، وبين الثكنات العسكرية، يبين إصرار الاحتلال الإسرائيلي على خرق كل القوانين والأعراف الدولية".

 

المنظمة وصفت القصف بـ"التصرفات الهمجية، التي باتت تشكل وصمة عار في جبين الإنسانية، إذ لم يسبق لقوة أن استخدمت آلتها العسكرية بمثل هذا العدوان على مهاجمة الأطفال والمدارس والمستشفيات، بما يشير إلى انتكاسة واضحة في القيم والسلوك لم يشهد لها الزمان مثيلا".

 

وقوبل قصف إسرائيل مدرستي الفاخورة وتل الزعتر بموجة تنديد واسعة النطاق على المستويين العربي والإسلامي، بحسب بيانات صدرت عن دول ومنظمات.

 

ولليوم 44 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 12 ألفا و300 قتيل فلسطيني، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

بينما قتلت حركة "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 239 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل. 


تعليقات
square-white المزيد في دولي