آخر الأخبار

عُمان تنضم إلى الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار

المهرية نت - وكالات
الخميس, 17 أكتوبر, 2024 - 01:33 صباحاً

أعلنت سلطنة عُمان، الأربعاء، انضمامها رسمياً إلى الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار في جنيف.

 

وبحسب وكالة الأنباء العمانية يهدف الانضمام إلى الرابطة إلى استقطاب الاستثمارات، وانفتاح السوق العُمانية على الأسواق العالمية، وتحديث منظومة الاستثمارات الأجنبية.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المندوب الدائم لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، السفير إدريس الخنجري، مع المدير التنفيذي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، إسماعيل إرسهين.

 

وخلال الحفل الذي نظمه الوفد الدائم للسلطنة في جنيف، تم مناقشة سبل تنسيق التعاون لترويج الاستثمار في سلطنة وتعظيم الاستفادة من خدمات الرابطة وسركائها. كما تناول الطرفان إمكانية استضافة سلطنة عُمان لمؤتمر الاستثمار العالمي لعام 2025.

 

وأفاد السفير العماني بأن "انضمام بلاده إلى الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار حدث مهم حيث إنه يعكس رؤية عمان 2040 الرامية إلى استقطاب الاستثمارات". كما أشار إلى الجهود المبذولة في هذا الإطار والمتمثلة في تحديث منظومة الاستثمارات الأجنبية.

 

ولفت أيضاً إلى أن الهدف الرئيسي للانضمام للرابطة وللمنظمات الاقتصادية في جنيف هو انفتاح السوق العُمانية على الأسواق العالمية.

 

وأضاف بأن السلطنة تتمتع ببنية استثمارية متميزة تشمل موقعها الاستراتيجي، وقربها من الأسواق العالمية المهمة، وكذلك البنية الأساسية ذات المواصفات العالمية، وتشمل الموانئ والمناطق الاقتصادية الحرة والصناعية، ما يجعلها وجهة جاذبة للاستثمارات.

 

من جهته هنأ المدير التنفيذي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار عمان على انضمامها للرابطة.

 

وتتعاون الرابطة مع وكالات ترويج الاستثمار والجهات الأكاديمية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية الأخرى مثل غرفة التجارة الدولية، والمجلس الدولي للتنمية الاقتصادية، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ومنظمة السياحة العالمية، والبنك الدولي.

 


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد