آخر الأخبار

المنطقة الحرة بصلالة في عمان تقيم معرضاً لأبرز الصناعات والاستثمارات

المهرية نت - وكالات
الخميس, 18 يوليو, 2024 - 08:36 مساءً

نظَّمت المنطقة الحُرة بصلالة في سلطنة عمان، اليوم الخميس، معرضًا لاستعراض أبرز الصناعات والاستثمارات بالمنطقة تحت شعار «صنع في المنطقة الحُرة بصلالة» وذلك في نسخته الثالثة بمشاركة 16 شركة عاملة في المنطقة الحرة.

 

وقال الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة علي تبوك، إنّ المنطقة نجحت في استقطاب 13 شركة جديدة خلال النصف الأول من عام 2024م مبينًا أن 70 بالمائة منها مشاريع صناعية لإنتاج عدة منتجات تشمل مشتقات اللبان ومنتجات التعبئة والتنظيف، مثل: الصابون وزيت اللبان، إلى جانب أجهزة تكييف الهواء، وشرائح قياس السكر في الدم، ومواد غذائية ومنتجات الألبان.

 

وأضاف، أنَّ المعرض يهدف إلى زيادة الوعي المجتمعي بالشركات والمنتجات المصنعة في المنطقة الحرة بصلالة، مؤكّدًا أهمية المنطقة كمحرك رئيسي للنّهوض بالقطاع الصناعي وتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال توفير بيئة محفزة للاستثمار والنمو.

 

وبيّن أن النسخة الثالثة من المعرض تضمنت مشاركة الطلبة الجامعيين بمشاريعهم الابتكارية لتعزيز فرص التعاون والإبداع من خلال ربطهم بالمستثمرين ومجتمع الأعمال، بما يسهم في تعزيز التعاون بين القطاع الصناعي والأكاديمي والمجتمع المحلي، وتبادل الخبرات والمعرفة في سبيل دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

 

وبلغ حجم الاستثمار التراكمي في المنطقة الحرة بصلالة 4.7 مليار ريال عُماني، في حين وصل عدد الشركات والمصانع في مرحلة التشغيل 64 من أصل 145 شركة، تمثِّل الشركات في القطاع الصناعي نسبة 56 بالمائة من إجمالي عدد هذه الشركات، ممَّا يعكس قوة وتنوّع الاستثمارات في المنطقة.؛ وفق وكالة الأنباء العمانية.


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد